2021- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان: لبنان يتأثر تدريجياً يوم غد السبت بكتل هوائية حارة logo موجة سخرية من هيا الشعيبي بعد ظهورها في إعلان باللباس الصيني-بالفيديو logo ادرعي: يبدو ان سعال نصر الله المتكرر أثناء خطابه اليوم كان يهدف للتغطية على شيء ما logo وهاب: القدس ستعود لأصحابها مهما طال الزمن والقتل والتهجير لن يغيروا قدرها logo غانم: انهيار المصارف كليا سيضيع الكثير من حقوق المودعين logo هنهية حذر من تداعيات العدوان الإسرائيلي على المصلين الفلسطينيين بالمسجد الأقصى logo عناصر الدفاع المدني اخمدوا حريقا شب في صهريج للمحروقات في وادي خالد logo ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي مصابان بفيروس كورونا
لحود جال على مشاريع التشجير في عنجر وأعلن يوم المونة والمطبخ اللبناني بأواخر حزيران
2021-04-10 20:26:42

جال مدير عام الزراعة لويس لحود، يرافقه رئيس بلدية عنجر فارتكس خوشيان ووفد من وزارة الزراعة، على مشاريع التشجير الّتي تقوم بها وزارة الزراعة مع بلدية عنجر، ضمن إطار المشروع المشترك بين وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) المموَّل من السفارة الكورية في لبنان.

وأكّد لحود خلال الجولة، أنّ هدف هذا المشروع هو غرس الأشجار الحرجيّة والمثمرة وزيادة المساحات الخضراء، والحدّ من خطر حرائق الغابات وغرس عدد من الأشجار المثمرة على جوانب الطرقات العامّة والزراعيّة، وتزويد بلدية عنجر بعدد من المعدّات والآليّات.

ونوّه بـجهود المجتمع المدني ولاسيّما جمعيّة الثروة الحرجيّة والتنمية وجمعية التحريج في لبنان، لإنجاح العمل، موضحًا أنّ هذا المشروع يندرج ضمن إطار الحملة الوطنيّة للتحريج وإعادة التحريج في لبنان، المعروفة بحملة الأربعين مليون شجرة، ويساهم في تعزيز سبل التكيّف مع تغيير المناخ ودرء المخاطر الطبيعيّة المرتبطة به.

وأشاد لحود بـعمل مديرية التنمية الريفيّة وحراس الأحراج في وزارة الزراعة، للحفاظ على الثروة الحرجيّة، مناشدًا البلديّات التعاون مع فرق حرّاس الأحراج في كلّ المناطق اللبنانيّة، للحدّ من التعدّي على الأحراج والغابات في لبنان. وتمنّى على القضاء الإسراع في إصدار الأحكام المشدّدة في حقّ المخالفين.

واتّفق لحود مع بلدية عنجر، على تنظيم يوم المونة والمطبخ اللبناني في عنجر في أواخر حزيران المقبل. سيتضمّن عرض منتوجات المطبخ اللبناني وتسويقها وتذوّقها.




Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top