2021- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه مدينة أسدود logo الرئاسة الفرنسية: لإصدار قرار يطالب بوقف القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة logo فاوتشي: اللقاحات فعالة ضد الطفرة الهندية من كورونا logo كتائب القسام: استهدفنا قواعد حتسور وحتسريم ونيفاتيم وتل نوف وبلماخيم ورامون logo العونية بدبلوماسية الشتيمة ودستور العبث.. وحزب الله مستنفر حدودياً logo شبكة الشرق الأوسط للإرسال عن حلقة وهبه: المقطع الذي نشرته بعض المواقع ليس جزءا من الحلقة كما بثت logo المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة اختتم دورة جديدة في فنِّ الفسيفساء الموزاييك الملون logo تنحية الوزير شربل وهبة بيد ميشال عون
باقة تثقيفية للأطفال على قناتي "ج" و"براعم" خلال رمضان
2021-04-10 23:25:57


سلسلة من البرامج المتنوعة والمسلسلات الثقافية والتاريخية، ستبث على "تلفزيون ج" و"قناة براعم" خلال شهر رمضان، على مدى أربع وعشرين ساعة بما يناسب أعمار وأذواق المشاهدين، وهما قناتان تابعتان لمجموعة beIN الإعلامية.
وأعلنت المجموعة العالمية للرياضة والترفيه والإعلام، عن خريطة البرامج التثقيفية والتوعوية المخصصة للأطفال خلال شهر رمضان، تراعي فيها تقديم مزيج من الدراما الثقافية التي ترسخ القيم إنسانية والإسلامية والمنوعات والرسوم المتحركة العالمية بما يعزز من ارتباط الأطفال بهويتهم العربية والإسلامية.
ويعود إلى مشاهدي "تلفزيون ج" هذه السنة خلال الشهر الكريم، المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم "تيجان النور"، برعاية الإدارة العامة للأوقاف في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. ويتنافسفي بالمسابقة خلال موسمها التاسع، مشاركون من مختلف دول العالم في ترتيل وتجويد القرآن الكريم، بالإضافة إلى مسابقة "المؤذن الصغير" التي تقام على هامش هذه المسابقة.
وتضم لجنة التحكيم كوكبة من علماء القراءات المشهود لهم بالعلم والخبرة الواسعة في مجال تحكيم المسابقات العالمية لتلاوة القرآن.
ويُضاف هذا العام إلى قائمة البرامج الرمضانية المتنوعة على شاشة "تلفزيون ج"، برنامج "الفائزون" الذي تقدمه مروة خميس وذلك من خلال تقديم مجموعة من المسابقات والألعاب التي رُصدت لها جوائز قيّمة.
كما وضع "تلفزيون ج" ضمن جدولته البرامجية مسلسل "الرحلة" وهو مسلسل أنيميشن غرافيك ثلاثي الأبعاد، لتعليم الأخلاق من خلال الأحاديث النبوية الصحيحة وشرحها بشكل مبسط ومفيد.
كما سيُذاع الجزء الثالث من مسلسل "حبيب الله"، والذي يرصد أهم الأحداث في السيرة النبوية الشريفة. وأعلن تلفزيون "ج" عن مسابقة جماهيرية جديدة للتقارير التلفزيونية باسم "مراسلو ج".
ومن جانبها، تقدم قناة "براعم" خلال شهر رمضان العديد من البرامج التعليمية الترفيهية التي تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلّم، وتهيئتهم لمراحل الدراسة الأولى، وتزيد إدراكهم للمحيط الذي حولهم.
ويأتي في مقدمة هذه البرامج، "تعلّم" وبرنامج "فكرة". كما سيستمتع الأطفال في شهر رمضان برحلات ومغامرات شيقة من خلال مشاهدة البرنامج الوثائقي "فافا في الأدغال"، بالإضافة إلى برنامج "فافا" الذي يقدم للأطفال يومياً أنشطة متنوعة في إطار ترفيهي هادف.
كما ستقدم "براعم" البرنامج الترفيهي التفاعلي " تيلا تولا" فقراته منوعة ما بين أغاني، ألعاب، ونشاط فكري في نهاية الحلقة. في فترة المساء يقدم راوي القصص والحكايات إبراهيم البشري برنامج " نام القمر".
ويشار إلى أن البث المجاني للقناتين يناهز الثلاث ساعات مجانية يومياً لتمكين الأطفال غير المشتركين في العالم العربي من التفاعل مع البرامج التي يقدمانها ومنح الصغار الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم فرصة المشاهدة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top