2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية logo غزة:زخم جديد في المفاوضات..هل يحبطه نتنياهو؟ logo الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن مشاركة موظفين بالأونروا في هجوم حماس logo "6 مليارات دولار"... أميركا تخطط لإنتاج أسلحة جديدة لأوكرانيا! logo "بحوزتهم كمية من الذخائر"... الجيش يوقف 4 أشخاص! logo “الحزب” يستهدف مواقع إسرائيليّة logo الجماعة الإسلاميّة تنعى اثنَين من عناصرها
"حياة السود مهمة" تتجدد في أميركا.. واحتجاجات وحظر تجول
2021-04-12 19:55:43

خرجت احتجاجات في إحدى ضواحي مينيابوليس في ولاية مينيسوتا الاميركية، إثر مقتل رجل أسود بإطلاق النار عليه أثناء فراره من شرطي، ما أعاد حادثة جورج فلويد الى الاذهان.
وبث عشرات آلاف الأميركيين مقاطع فيديو وصور مذيلة بهاشتاغ "حياة السود مهمة"، فيما تنامى الغضب، وهو ما دفع السلطات لفرض حظر تجوّل في إحدى ضواحي مينيابوليس الاثنين، علماً ان مقتله أشعل احتجاجات قريبة من المحكمة حيث تتم مقاضاة شرطي بتهمة قتل جورج فلويد.
tw // police brutality, violence, racism #DaunteWright was murdered by police in minneapolis today and was left on the sidewalk for hours. he was only 20 years old and a father of a one year old boy. he was murdered by cops for having air fresheners on his rear view mirror. pic.twitter.com/k1wFGnWpGO
— faith ✜⁷ (they/them) (@faithfltr) April 12, 2021
وتجمّع المئات خارج مركز للشرطة في بروكلين سنتر، في شمال غرب مينيابوليس. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتّجاه المتظاهرين. وبحلول منتصف الليل، انتشر الحرس الوطني في المكان وأعلن رئيس بلدية بروكلين سنتر، مايك إليوت، حظر تجول يبدأ من الساعة 01,00 حتى السادسة صباح الاثنين. وكتب رئيس البلدية في تغريدة "نريد ضمان سلامة الجميع. أرجوكم حافظوا على سلامتكم وعودوا إلى منازلكم".
وقالت والدة الشاب الأسود الذي قتل على أيدي الشرطة ويدعى داونت رايت (20 عاماً) أمام حشد، ليل الأحد، إنه اتصل بها لإبلاغها بأن الشرطة أوقفته، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية. وأفادت كاتي رايت أنها سمعت عناصر الأمن يطلبون من نجلها ترك هاتفه المحمول قبل أن ينهي أحدهم المكالمة. بعد وقت قصير، أبلغتها صديقته بأنه قتل بالرصاص.
وأكد مكتب التوقيف الجنائي التابع لمينيسوتا أنه "يحقق بشأن حادثة إطلاق نار مرتبطة بالشرطة" في بروكلين سنتر، لكنه رفض تحديد هوية الضحية.
this is ridiculous. another innocent black man who is a FATHER of a two year old murdered by police earlier today. killed him because of air fresheners. not too many people are talking about this. this is sick and he deserves justice. my heart is broken. #DaunteWright pic.twitter.com/PwfNHKtJf0
— kًe nt! (@stayednumb) April 12, 2021
ووفق بيان لقسم شرطة بروكلين سنتر، فإن العناصر طلبوا من سائق التوقف بسبب مخالفة مرورية. وعندما اكتشفوا وجود مذكرة بإلقاء القبض عليه أساسا، حاولوا توقيفه.
لكنه عاد إلى سيارته وأطلق أحد العناصر النار فأصيب السائق وتوفي فورا.
جاء في البيان أن راكبة كانت معه في السيارة تعرّضت "لإصابات لا تشكّل خطرا على حياتها" ونقلت إلى مستشفى في المكان، من دون أن يتم تحديد هويتها. وأظهرت صور من موقع التظاهرة رجالا يدوسون على واجهة سيارة شرطة. وأطلقت الشرطة طلقات غير قاتلة في محاولة لتفريق المحتجين، بحسب صحيفة "ستار تريبيون". وبعد نحو ساعة، تراجع انتشار الشرطة وأضاء الحشد الشموع وكتبوا رسائل على نحو "العدالة لداونت رايت" بالطبشور في الشارع. لكن سرعان ما تجددت الصدامات بعدما تجمّع حشد آخر من مئات المتظاهرين خارج مقر شرطة بروكلين سنتر حيث استخدمت الشرطة الغاز المسيل والقنابل الصوتية لتفريقهم.
this is so heartbreaking


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top