2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo مئتا يوم.. وشلال الدم العربي يتدفق على طريق القدس!.. وسام مصطفى logo التيّار الوطني الحرّ والتمديد للبلديات.. التغطية مؤمّنة!.. عبدالكافي الصمد logo الخماسية من دون أنياب.. ورئاسة الحوار غير قابلة للنقاش.. غسان ريفي logo هوكستين سبّب بلبلة في واشنطن logo "فخ" الـ 10 آلاف جندي لبناني في الجنوب… لأي مصلحة؟ logo سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها logo المشهد السياسي- “اللَّا الجَازمَّة” فعل قول مانع لخلاص الوطن!.. بقلم: العميد مُنذِر الايوبي logo عناوين الصحف
متى تعود العلاقات بين لبنان والسعودية الى طبيعتها؟
2021-04-12 22:25:11

كشف سفير لبنان لدى السعودية الدكتور فوزي كبارة، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال السنوات الست الماضية 600 مليون دولار سنوياً، مشيراً إلى أن السعودية تعد الوجهة الثانية للتصدير من بلاده بعد دولة الإمارات بمعدل 250 مليون دولار سنوياً.


وقال في تصريح صحافي لـ”العربية”: “إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يهتم كثيراً بالمشهد السياسي بين البلدين، حيث إنه سبق وأن اختصره بكلمة تجسد عمق العلاقات الأخوية وهي متمثلة في “اللبنانيون في قلبي، ولبنان في وجداني”، موضحاً أن الحديث اليوم عن الفتور في العلاقات بين البلدين لا يحمل دلالة واضحة، حيث إن جمهورية لبنان اليوم هي دون حكومة رسمية، كما أن جائحة فيروس كورونا المستجد التي عصفت على العالم اليوم تسببت في تعطيل تنقلات الوفود السياسية الرسمية بين البلدين”.


كما تابع كبارة: نحن نعلم أن حكومة رئيس الوزراء المكلف حالياً سعد الحريري، كانت على وشك الانتهاء من توقيع 22 اتفاقية بين البلدين وذلك من خلال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، حيث تم التحضير لها بشكل جيد، لكن في آخر أسبوع من الانتهاء منها اندلعت المظاهرات، وأصبح من الصعب استكمالها، وأرى بأنه في القريب العاجل بعد تشكيل الحكومة ستعود العلاقات بشكل طبيعي مع السعودية”.


المصدر: العربية



مواضيع ذات صلة:

  1. بالأسماء.. هذه الدول العربية التي ستسمح بصلاة التراويح
  2. تعذر رؤية هلال رمضان في السعودية
  3. دار العلم والعلماء يضيء على "الكورونا" بين الوقاية واللقاح
  4. عملية ″حوثية″ تستهدف العمق السعودي.. هذه تفاصيلها
  5. في السعودية.. هذا موعد تحرّي هلال رمضان
  6. ″خيانة عظمى″.. السعودية تعلن إعدام 3 من عسكرييها


 




safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top