2021- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo الخارجية الأميركية: قلقون إزاء احتمال إجلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح logo الهلال الأحمر الفلسطيني: 11 إصابة خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى logo هاني شاكر يرثي جمال سلامة-بالصورة logo عدّاد كورونا الى مزيد من التراجع logo العثور على جثة في كوسبا الكورة logo معوض: فرنسا باتت مقتنعة بأنه لا يمكن أن نبدأ بالتغيير ما لم نقدم على تغيير شامل logo جميل: اعتراف وزير خارجية فرنسا أن الرهان لم يعد على الطبقة السياسية خطوة للأمام logo معلومات للـMTV: الحريري حمّل لودريان مسؤولية عدم تشكيل الحكومة اسوة بسواه ولقاؤهما كان غير ودي
بو عاصي: حزب الله يغطي طوعا ممارسات كل من يغطي له سياسته وسلاحه
2021-04-12 23:57:02

اعتبر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بوعاصي خلال مقابلة تلفزيونية، أن خيارنا كقوات لبنانية ليس التقسيم الطائفي ورهان الأغلبية ما زال على دولة مركزية تحضن الجميع وتسمح لهم بالتعبير عن هويّتهم وثقافتهم. ولفت أن القوات اللبنانية مع ان يُنظر لها وفق أدائها وأدبياتها لا وفق ما يسعى بعضهم الى تصويرها فيه. فمن فكك جيشاً متكاملاً من قوى برية ومدرعات ومدفعية وطائرات وبحرية وسلّم سلاحه الى الدولة اللبنانية لإنهاء الحرب والدخول الى مشروع الحل في الطائف لا يسعى الى التقسيم. وأعلن بوعاصي أن لبنان محكوم من قبل ميليشيا تغطي الفساد توصيف دقيق ولو انه لا يختزل كل الواقع الذي نعاني منه. عبر التاريخ كلّما اعتدى احد على سيادة دولة، إما داخلياً او على شكل إحتلال خارجي، كان حليفه الفساد والفاسدين، فحزب الله يغطي طوعاً ممارسات كل من يغطي له سياسته وسلاحه. وشدد على أنه لم ولن نقبل في أي لحظة بسلاح خارج الشرعية في لبنان. اذا كان ثمن وصول اي من القواتيين وعلى رأسهم رئيس الحزب سمير جعجع الى رئاسة الجمهورية هو التخلي عن هذه الثابتة فلا نريد تبوّؤ الرئاسة، فلا مهادنة في موضوع السلاح غير الشرعي لأنه ليس سياسياً ظرفياً بل بنيويّاً مرتبط بلبنان الوطن والكيان وليس الدولة فحسب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top