2021- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo معلومات للـMTV: لودريان حمّل الحريري مسؤولية عدم تشكيل الحكومة أسوة بسواه ولقاؤهما كان غير ودّي logo السلطات الروسية: مقتل 4 أشخاص نتيجة اندلاع حريق بورشة لحام شمال شرق موسكو logo مستشفى بيروت الحكومي: عدد المصابين بالكورونا في المستشفى للمتابعة هو 82 logo ميشال حايك توقع كارثة الصاروخ الصيني-بالفيديو logo حالتا وفاة بكورونا في مستشفى الحريري logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo مستشفى الحريري: عدد الفحوص 430 والمشتبه في إصابتهم 13 والوفيات 2 logo التأخر بات يشكل خطرا على لبنان.. الراعي: لا بدّ من الإسراعِ في عقد مؤتمر أممي
دنيا وإيمى سمير غانم تفجران الابتسامة دائماً.. والدموع أحياناً
2021-04-13 00:25:38

القاهرة ـ محمد صلاح

في الوسط الفني تلعب المساندة والدعم العائلي دورا كبيرا في تقديم النجم لبعض أفراد عائلته، وهناك من يبتعد تماما عن التعاون مع شقيقه امام الكاميرا خوفا من اتهامه بالوساطة.

«الأنباء» ترصد بالأسماء والتاريخ والكواليس حكايات الأشقاء في الفن على كل شكل ولون، منهم من قرر عدم التعاون الفني،. أو دبّت بينهم المشاكل، والبعض رفع شعار «قليل من الأعمال المشتركة»، والقليل يسعد بوجود أبناء أبويه معه.

الثنائي دنيا وايمي سمير غانم قدما معا أعمالا حققت نجاحا هائلا وأثبتتا انهما تملكان طاقة كوميدية تجعلهما في المقدمة، فما حكاية ابنتي سمير غانم ودلال عبدالعزيز؟

دنيا هي الشقيقة الأكبر بعامين، وكانت بدايتها بالتمثيل وهي في العاشرة من عمرها عام 1995 من خلال فيلم «امرأة وامرأة» ثم توالت أعمالها في السينما والتلفزيون، و بدأت في أدوار البطولة بعدما قدمها الفنان محمد هنيدي في فيلم «يا أنا يا خالتي» عام 2005 لتكون بمنزلة بوابة النجومية والبطولة والتألق حيث قدمت اعمالا بارزة منها «شارع 18 ـ كباريه ـ عزبة آدم ـ طير إنت ـ الفرح ـ لا تراجع ولا استسلام» بالإضافة إلى كونها ممثلة فقد برعت في الغناء واطلقت عدة أغان منها أغنية «قصة شتا» التي حققت رقما قياسيا في عام 2014 بها حيث حققت الأغنية الأرقام القياسية العربية ووصلت مشاهداتها إلى أكثر من 15 مليون مشاهدة.

اما بداية ايمي مع الفن فحينما كان والدها يسعى لإقناعها بأنها فنانة كوميدية من طراز خاص وسيكون لها مستقبل كبير لو احترفت الفن، ولكنها كانت تعاني من الخجل وعدم القدرة على مواجهة الجمهور او حتى الوقوف امام الكاميرا حتى اقنعها بالمشاركة معه في مسرحيتي «ترا لم لم، وولاد اللذينة» عام 2006 وفوجئت بأنها تنال تصفيق وإشادة الجمهور فانطلقت بعدها لاحتراف الفن، كان ابرز اعمالها او شهادة ميلادها الفنية والتي صنعت منها نجمة وبطلة اولى من خلال افلام «عسل إسود ـ سمير وشهير وبهيرـ بلبل حيران ـ سيما علي بابا» وبعدها انطلقت بقوة،

وكان اول تعاون فني بينهما كان عام 2015 بمسلسل (لهفة) حيث شاركت ايمي في مشاهد حلقتين فقط مجاملة لشقيقتها.. وفي الموسم التالي تعاونا في مسلسل كوميدي حقق نجاحا كبيرا بعنوان (نيللي وشريهان)، وفي عام 2019 قدم الثنائي بعض الحلقات من مسلسل «بدل الحدوتة تلاتة» الذي كانت دنيا تلعب بطولته.

ترى دنيا ان شقيقتها ايمي تتميز بوراثة خفة الظل والكوميديا من والدها، وتجيد التنوع في الادوار حتى انها قددمت بطولة مسلسل حق ميت وقدمت شخصية مليئة بالدراما والشجن والآلام النفسية، لتثبت للجميع أنها فنانة متكاملة، وللحق فإنها فنانة بطعم مختلف تماما عن المتوافر بالوسط الفني.

أما إيمي فتؤكد أنها تعشق العمل مع دنيا لأنها أكثر منها عمقا وتركيزا وخبرة وثقافة وتجيد دراسة العمل وهو على الورق.. وحين عملا معا كانت دنيا هي التي تفكر وتدرس وتعرض وجهة نظرها علي، وغالبا ما أقتنع برأيها، كما انها فنانة شاملة قدمت الكوميدي والدراما والنفسي والاستعراضي، وحين قدمت الطرب حطمت أرقاما قياسية في المشاهدة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top