2021- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo الدفاع المدني أخمد حريقاً شب في صهريج نقل مادة المازوت في مكسة logo رياشي: إذا تشكّلت حكومة ضمن المواصفات الفرنسيّة سنتعاطى معها بإيجابيّة logo أردوغان: على المجتمع الدولي أن يردع الهجمات الوقحة لإسرائيل logo 33 قتيلا فلسطينيا في غزة منذ فجر الأحد في أكبر حصيلة يومية منذ الإثنين logo الجمارك السعودية: ضبط مليوني حبة كبتاغون مخدرة مخبأة داخل إرسالية براد logo الجماعة الإسلامية وهيئة العلماء المسلمين نظمتا وقفة تضامن مع فلسطين بالعباسية الحدودية logo سفير فلسطين بلبنان: العدو يعمل على بث الفرقة بيننا من خلال ما ينشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي logo وفاة نوال جبران السغبيني
الدولار يهزم "الضمان": جلسة غسيل الكلى بـ250 ألف ليرة
2021-04-13 17:26:08

قرر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رفع تعرفة جلسة غسيل الكلى من 154 ألف ليرة إلى 250 الف ليرة. وذلك، بعد إتمام الدراسات التي أجرتها إدارة الصندوق، وخلصت إلى أنّ هكذا زيادة باتت ضرورة ملحّة. وتمّت الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة.وشدّد مدير عام الضمان الاجتماعي، محمد كركي، على الجهات المعنية، لاسيّما المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق، تقاضي أتعابها وفق هذه التعرفة، والالتزام بكافة تعرفات الصندوق، تحت طائلة اتخاذ التدابير اللازمة بحق المخالفين. كما توجه كركي إلى المرضى المضمونين بأن لا يترددوا بتقديم شكاوى، في حال طلب منهم مبالغ مالية إضافية. واعداً أنه وإدارة الضمان يعملون على حماية أمنهم الصحي والاجتماعي.سعر الدولار أولاًلكن وعلى الرغم من رفع الضمان تعرفة غسيل الكلى، بهدف عدم تحميل المريض المضمون أيّ أعباء إضافية، تستمر المستشفيات بإلزام المرضى المضمونين وغير المضمونين على سداد فوارق التعرفات المُعتمدة من قبل الجهات الضامنة. وكانت نقابة المستشفيات قد أكدت في أكثر من مناسبة عدم قدرتها على الاستمرار وفق التعرفات القديمة، المقوّمة وفق سعر الصرف الرسمي للدولار، أي 1515 ليرة، في حين أن غالبية التكاليف الاستشفائية مقوّمة بدولار السوق السوداء.في المقابل يرى متابعون لوضع الضمان الاجتماعي أنه من الصعب للغاية أن يتمكن صندوق الضمان من رفع التعرفات المعمول بها حالياً، باستثناء بعض التعرفات الأساسية، كتعرفة غسيل الكلى. وذلك، لعجزه مالياً عن تحمل أعباء إضافية قد تعرضه للانهيار، خصوصاً بعد أن بلغت أمواله المستحقة على الدولة اللبنانية قرابة 5000 مليار ليرة.


Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top