2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo اطفاء مولدات الكهرباء في هذه المناطق logo انقلاب رابيد في الضنية logo جولة قضائية برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى في محكمة البترون للإطلاع على واقعها logo الأركان الروسية: المخابرات في عدد من الدول تمول الإرهاب logo بالفيديو: احتفالات بوصول صهاريج البنزين الى محطة مكية في طرابلس logo الدولة ترفع أسعار المحروقات مجدداً.. ولا تؤمّنها logo سعر الدولار إلى مزيد من الارتفاع.. والفوضى logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة
عراجي دعا لتجنب التجمعات: هناك بطء بالتلقيح لأسباب خارجية وتسريع وتيرته ضروري
2021-04-14 09:28:09

أعرب رئيس لجنة الصحّة العامّة والعمل والشؤون الاجتماعيّة النيابيّة، النائب عاصم عراجي، عن أمله في استمرار أعداد الإصابات بفيروس كورونا بالانخفاض، لكن شرط الاستمرار بالالتزام بالتدابير الوقائيّة، لأنّ وضعنا الاقتصادي والصحّي لم يعد يحتمل ما نعيش اليوم، مبيّنًا أنّنا لا نعرف إذا كان هذا الانخفاض سيتبعه ارتفاع بالإصابات مجدّدًا.

ولفت، في حديث إذاعي، إلى أنّ في شهر رمضان المبارك، ستكون هناك صلاوات وإفطارات جماعيّة وتجمّعات كبيرة، ومن هنا أدعو جميع اللبنانيّين إلى عدم التجمّع، للحدّ من انتشار فيروس كورونا. وأكّد أنّ هناك بطأً في عمليّة التلقيح ضدّ كورونا في لبنان لأسباب خارجيّة وليست محليّة، فبحسب رئيس منظمة الصحة العالمية هناك 10 دول تستأثر بـ75% من اللقاحات من حول العالم.

وشدّد عراجي على أنّ تسريع وتيرة التلقيح أمر ضروري، والأهم توفّر اللقاحات المعتمَدة، معربًا عن اعتقاده أنّ هناك حرب لقاحات، مشيرًا إلى أنّ المضاعفات الّتي تسبّبها اللقاحات نسبتها قليلة جدًّا ولا توازي فعاليّتها، فعلى سبيل المثال، لقاح جونسون آند جونسون أُعطي لحوالي 6 ملايين شخص، و6 منهم فقط تعرّضوا لتجلّطاتٍ نادرة.


Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top