2021- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo حمادة: تصريحات وهبة تجاوز لأقصى درجات التحدي للأخوة والتضامن العربي logo خارجية مصر طلبت من سفير لبنان تفسير كلام وهبة: مسيئة بحق الدول والشعوب العربية logo مقتل شخصين وإصابة 5 بهجوم على حافلة ركاب في كاليفورنيا logo رسالة عون.. تصعيد يرسم نهاية حكومية غير سعيدة!… غسان ريفي logo فرنجية يوصّف الأزمة: النكّايات وغياب التسويات ورجال الدولة!… عبد الكافي الصمد logo خطيب المسجد الأقصى لـ″″: أوقفوا وحشية الاحتلال وإحموا القدس من التهويد!… ديانا غسطين logo عندما تتركز الخلفية على الاستهداف فقط!… مرسال الترس logo قيمة ودور المنصب الوزاري!… رغيد الأدهمي
افتتاح مركز حقوق الإنسان بالجامعة الإسلامية في لبنان
2021-04-14 14:27:27

افتتحت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان دينا المولى، مركز حقوق الإنسان في الجامعة الإسلامية في لبنان، بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال ندوة افتراضية تمحورت حول ذكرى العدالة الإنتقالية وأهميتها على صعيد الإنسان في لبنان.

وفي هذا الإطار، استعرضت المولى مفهوم العدالة الإنتقالية وتعريفاتها المتعدّدة ومعاييرها والآليات القضائية، موضحةً أنه العدالة هي محاولة لمواجهة الإفلات من العقاب عن طريق المساءلة الجنائية لمرتكبي الفظاعات والبحث عن سبل الانصاف والحيلولة دون تكرارها.

من جهتها، أشارت رئيسة التواصل الخارجي والإرث في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أولغا كفران، إلى أن العدالة الانتقالية تعتبر ضرورة في الوقت الحاضر خاصة بعد الحرب الأهلية في 13 نيسان 1975 في لبنان، والتي خلفت ضحايا القمع والاستبداد والقتل والاضطهاد والتعذيب والحرمان من أبسط الحقوق وخاصة حقوق الإنسان.

وشددت كفران على أنه اليوم هناك تحديات إضافية فيما يتعلق بانفجار مرفأ بيروت وأحداث أخرى، لافتةً إلى مبادارات مهمة على صعيد العدالة الإنتقالية كإنشاء لجان الحقيقة في جميع انحاء العالم وبرامج الإصلاح القضائي والأمني.




Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top