2021- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo عودة: لتحصين البلد من تداعيات الصراعات الخارجية بالتضامن والتفاهم logo نائبة وزير الخارجية الإيطالي تفقدت محطة تكرير مياه الصرف الصحي بزحلة logo البحرين: متمسكون بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية ويجب وقف اعتداءات إسرائيل logo أبي رميا غادر الى باريس للبحث في الملف اللبناني logo وقفة تضامنية مع القدس في جبل محسن logo احمد قبلان: لتشكل حكومة طوارئ بهدف حماية البلد وتعزيز قدرة الدولة على التقاط الأنفاس logo الكرة الطائرة: رد على رد المعارضة!.. إبراهيم أبو شاهين logo الوضع كارثي في لبنان.. المرض ممنوع والدواء مفقود
لجنة الزراعة أقرت مساعدة المؤسسات السياحية وانشاء صندوق للمزارعين
2021-04-14 16:27:12

عقدت لجنة الزراعة والسياحة جلسة برئاسة النائب أيوب حميد، وحضور مقرر اللجنة النائب قيصر معلوف والنواب: ادكار معلوف، ادي دمرجيان، هادي ابو الحسن، هاغوب ترزيان، ابراهيم الموسوي، علي فياض، غازي زعيتر، عدنان طرابلسي، انور جمعة وحسين جشي.

كما حضر الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الزراعة عباس مرتضى، الصناعة عماد حب الله يرافقه المدير العام للوزارة داني جدعون، السياحة البروفسور رمزي المشرفيه ترافقه رئيسة مصلحة الدراسات في الوزارة جمانة كبريت وممثل وزارة المالية المدير العام بالتكليف جورج معراوي، وذلك لدرس جدول اعمال الجلسة.

بداية، عرضت اللجنة اقتراح القانون الرامي الى اجازة الترخيص للمواطنين اللبنانيين بزراعة الاملاك العامة على سبيل التسامح والمقدم من النائبة السابقة بولا يعقوبيان ولم يتبناه احد من النواب الحاضرين، وبالتالي لم تتم مناقشته.

ثم ناقشت مشروع القانون المعجل الوارد في المرسوم رقم 6631 تاريخ 10/7/2020 الرامي الى مساعدة المؤسسات السياحية المرخصة في تخطي الازمة الاقتصادية، وأقرته.

بعد ذلك ناقشت اقتراح القانون المتعلق بتصغير الفائدة على الديون والقروض الصناعية والزراعية والسياحية، وأقرته معدلا.

كما ناقشت اقتراح القانون الرامي الى انشاء صندوق تعويضات للمزارعين عن اضرار الكوارث الطبيعية وكافة الاخطار التي تؤدي الى ضرر او خسائر بالعمل الزراعي وفي كافة مراحله، وأقرته معدلا.

وفي نهاية الجلسة، ناقشت اللجنة اقتراح القانون الرامي الى انشاء وتنظيم سجل المزارع، وأقرته كما هو وارد.




Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top