2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة logo إليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo رئاسة الحكومة: الحكومة قامت بواجباتها كاملة قبل استقالتها logo 35% من طلاب لبنان يتّجهون للتسجيل في المدارس الرّسمية! logo ″من المعيب″.. بيان ″شديد اللهجة″ من رئاسة الحكومة logo تأجيل تشييع جثامين ضحايا حادث الجية logo أزمة صحية خطيرة تهدد لبنان logo 12 مليار ليرة للبلديات.. اليكم التفاصيل
جدل حول بيانات الأفراد لدى مستوردي اللقاحات..وتعديلات وشيكة
2021-04-14 19:25:50

إتفقت منظمة "سميكس" مع مجموعة "ماليا غروب" التي تمتلك "فارمالاين"، على ان يجتمع الفريقان القانونيان التابعان لهما لمناقشة التغييرات المطلوبة والمحتملة في سياساتهم بما يتوافق مع المعايير الدولية وحماية بيانات المستخدمين.وأثارت منظّمة "سميكس" جدلاً حقوقياً بعد التقرير الذي نشرته ودعت فيه الهيئات الرسمية والشركات الخاصّة إلى احترام خصوصية طالبي اللقاح، والالتزام بالقوانين المرعية الإجراء، لا سيّما "قانون المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي".
وقالت "سميكس" انه بعد نشر البيان يوم الاثنين، اتّصل رئيس مجلس إدارة مجموعة "ماليا غروب" التي تملك Pharmaline، جاك صراف، بالمنظمة، واتفق الطرفان على أن يعمل الفريقان القانونيان على مناقشة التغييرات بما يتوافق مع المعايير الدولية. وتعهّدت "سميكس" "اننا بدورنا، سنواصل العمل من أجل المصلحة العامة وحماية الخصوصية والبيانات الشخصية، بما يتلاءم مع الدور الذي نلعبه لتعزيز #الحقوق_الرقمية".وتعمل شركة "فارمالاين" اللبنانية على توفير اللقاحات ضد فيروس كورونا للقطاع الخاص في لبنان، كما تنشر سياسة خصوصية وشروط استخدام تُطلِع طالبي/ات اللقاح عليهما خلال تعبئة الاستمارة في منصّتها. وقالت "سميكس" في التقرير إن شركة "فارمالاين"، تفرض في نصّ "الموافقة الفردية لتلقّي اللقاح"، على كلّ من يقدم طلباً لتلقي اللقاح أن يوافق مسبقاً على مشاركة بياناتهم/ن الشخصية، وأي معلومات متعلقة بتلقّي اللقاح، مع شركة أدوية (فارماترايد) وشركة تأمين (نكست كير) ومراكز التلقيح، من دون توضيح دوريهما في عملية التلقيح! في حين تطلب وزارة الصحّة أن يكون كلّ طالبي/ات اللقاح مسجّلين على منصة "كوفاكس" التي تجمع معلومات كافية. وسألت "سميكس": "ما حاجة شركة فارمالاين إلى معلومات إضافية؟ ما هو الهدف من جمع هذه البيانات؟ هل حصلتم على إذن لجمع هذه البيانات؟ لماذا ستشاركون البيانات مع أطراف ثالثة؟ لماذا اخترتم هاتين الشركتين دون غيرهما؟ لماذا ستشاركون هذه البيانات مع شركة تأمين؟ أين ستُحفَظ البيانات، ومن لديه الحقّ في الوصول إليها، وكيف ستجري معالجتها، وإلى متى ستحتفظون بالبيانات؟ هل ستبيعون البيانات؟وقالت ان طلب شركة فارمالاين (وفارماترياد تباعاً)، يشكّل خرقاً واضحاً لـ"قانون المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي".



Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top