2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo اطفاء مولدات الكهرباء في هذه المناطق logo انقلاب رابيد في الضنية logo جولة قضائية برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى في محكمة البترون للإطلاع على واقعها logo الأركان الروسية: المخابرات في عدد من الدول تمول الإرهاب logo بالفيديو: احتفالات بوصول صهاريج البنزين الى محطة مكية في طرابلس logo الدولة ترفع أسعار المحروقات مجدداً.. ولا تؤمّنها logo سعر الدولار إلى مزيد من الارتفاع.. والفوضى logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة
انتكاسة بإصابات كورونا.. وتقاليد رمضان تهدّد الإجراءات
2021-04-14 19:25:50


رغم ارتفاع عدد الإصابات اليوم الأربعاء في 14 نيسان، وبشكل لافت عن يوم أمس الثلاثاء، تواصل مؤشرات كورونا بالتحسن البطيء، متمثلة بتراجع نسبة الفحوص الموجبة وفي عدد المرضى في المستشفيات. لكن المراوحة الحاصلة على صعيد حملة التلقيح وعدم الإسراع في رفع عدد الملقَّحين، قد يطيح بهذه المؤشرات الإيجابية في محاولة حصر انتشار الوباء. فالتخالط الذي يحصل خلال شهر رمضان، وقدوم موسم الأعياد، في ظل ضعف تطبيق الإجراءات الرسمية، يجب أن يترافق أقله مع رفع عدد الملقَّحين. مؤشرات كوروناوسجل لبنان 40 وفاة و2460 إصابة جديدة، بعد إجراء نحو 20 ألف فحص، وفق تقرير غرفة العمليات اليوم الأربعاء في 14 نيسان. وبات عدد الإصابات الكلية في لبنان 502299 إصابة، والوفيات 6778 وفاة، منذ اندلاع الأزمة في شباط العام الفائت.أما بما يتعلق بحملة التلقيح، فقد انخفض عدد الجرعات اليومية عن يوم أمس، وتلقّى الجرعة الأولى من اللقاح 5899 شخصاً، رفعت العدد التراكمي للملقحين إلى نحو 218 ألفاً، وتلقى 4199 شخصاً الجرعة الثانية اليوم، وبات العدد التراكمي للملقّحين بجرعتين نحو 115 ألفاً.
الانتكاسة التي حصلت في ارتفاع عدد الإصابات والوفيات اليوم، قابلها تحسن في نسبة الفحوص الموجبة التراكمية التي تواصل الانخفاض التدريجي، ووصلت إلى 14.8 في المئة. وفيما سجل القطاع الصحي إصابة واحدة جديدة، واصل عدد المرضى في المستشفيات بالانخفاض البطيء، ووصل إلى 1850 مريضاً، بينهم 821 في قسم العناية الفائقة، ويحتاج 226 منهم إلى أجهزة تنفس اصطناعي.منصة التلقيحوعلى مستوى عدد المسجلين على المنصة، لتلقي اللقاح، وصل العدد الإجمالي للمسجلين إلى نحو مليون و171 ألف شخص، منذ إطلاق الحملة. منهم نحو 100 ألف عامل في القطاع الصحي، ونحو 123 ألفاً من المواطنين الذين يفوق عمرهم 75 عاماً، و152 ألفاً أعمارهم بين 65 و75 عاماً.
وتلقى اللقاح، حسب الفئات العمرية، نحو 170 ألف شخص فوق 75 عاماً، ونحو 155 ألفاً تحت سن 75 عاماً. وبلغ عدد الجرعات المنفذة، إلى حد يوم أمس، نحو 325 ألف جرعة، منها نحو 297 ألف جرعة فايزر، ونحو 14 ألف جرعة من استرازينيكا، ونحو 13 ألف جرعة من سبوتنيك. رابط لاستعادة البياناتتسهيلاً لأمور المواطنين، الذين مسحوا عن طريق الخطأ رسالة الـsms التي تلقوها من المنصة الرسمية لتحديد موعد للحصول على اللقاح، أو يجدون صعوبة في متابعة المطلوب تقنيًا، وضعت وزارة الصحة العامة بتصرفهم رابطاً إلكترونيًا يمكنهم الدخول إليه، والاكتفاء بتسجيل رقم هاتف الشخص المعني واسمه، كما ورد في الأساس على المنصة، وإعادة الإرسال. لعنوان الرابط اضغط هنا. أو: https://covax.moph.gov.lb/impactmobile/vaccine



Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top