2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
المصارف تحاول تبرئة نفسها: 240 مليون دولار تحويلات للطلاب
2021-04-15 19:55:56

تُشكِّل التحويلات الخارجية للطلاب اللبنانيين نقطة تحوّل مهمة في الأزمة التي تعيشها البلاد. وهذه التحويلات تُبرِزُ حجم المماطلة والمراوغة التي تُمارسها المصارف، التي تؤكّد أن أموال المودعين ما زالت محفوظة، فيما التجربة تؤكد عكس ذلك.
ولمزيد من الدفاع عن النفس، تورِد المصارف اللبنانية عبر بيان لجمعيتها، صدر يوم الخميس 15 نيسان، أنه "مراجعة إحصاءات المصارف العاملة، تبيّن أنه في خلال العامين الدراسيَّيْن 2019- 2020 و2020-2021، قامت المصارف بتحويلات مالية إلى الطلاب اللبنانيّين في الخارج بقيمة إجمالية قدرها 240 مليون دولار أميركي. وقد استفاد من هذه التحويلات زهاء 30 ألف طالب لبناني توافرت فيهم الشروط المطبَّقة".تريد المصارف من خلال هذه الأرقام، تبيان "مدى تعاونها مع مودعيها، واحترامها للقوانين". لكن التجربة تؤكّد عكس ذلك. فالكثير من المودعين وأصحاب الحقوق من الطلاب في الخارج، لم يتمكّنوا من الإفادة من دعم الدولار الطلابي، رغم استيفائهم الشروط. فمصرف لبنان والمصارف، يحاولون تقليص عدد المستفيدين من دعم الدولار الطلابي، بهدف توفير الدولارات.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top