2021- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo حمادة: تصريحات وهبة تجاوز لأقصى درجات التحدي للأخوة والتضامن العربي logo خارجية مصر طلبت من سفير لبنان تفسير كلام وهبة: مسيئة بحق الدول والشعوب العربية logo مقتل شخصين وإصابة 5 بهجوم على حافلة ركاب في كاليفورنيا logo رسالة عون.. تصعيد يرسم نهاية حكومية غير سعيدة!… غسان ريفي logo فرنجية يوصّف الأزمة: النكّايات وغياب التسويات ورجال الدولة!… عبد الكافي الصمد logo خطيب المسجد الأقصى لـ″″: أوقفوا وحشية الاحتلال وإحموا القدس من التهويد!… ديانا غسطين logo عندما تتركز الخلفية على الاستهداف فقط!… مرسال الترس logo قيمة ودور المنصب الوزاري!… رغيد الأدهمي
طرابلسي زار المركز التربوي للاطلاع على تطور العمل بواجهات التحديات
2021-04-16 09:56:58

زار عضو لجنة التربية النيابية النائب إدكار طرابلسي، المركز التربوي للبحوث والإنماء للاطلاع على آخر المستجدات فيه وما يقوم به من تحضيرات من اجل إنهاء العام الدراسي الحالي بأقل أضرار ممكنة والتحضير للعام الدراسي المقبل، حيث عرض رئيس المركز التربوي جورج نهرا النقاط ارتكاز عمل المركز بالآونة الأخيرة مبديا ضرورة التنسيق الكامل بين المركز التربوي والوزارة، مركزا على ضرورة توحيد الجهود التي تؤدي إلى الإنتاجية التي نحتاج اليها بمواجهة جائحة كورونا ومقتضيات عصر الثورة الصناعية الرابعة.

هذا وسأل طرابلسي عن الخطة المعتمدة لتطوير المناهج، فأكد نهرا أنه تمّ وضع خطة تطوير المناهج مع الوزارة والبنك الدولي والهيئة العليا للتربية للحصول على موافقة البنك الدولي على صرف المساعدة المقررة لذلك فقد تم التوقيع عليها وعلى موقع المركز التربوي على أن يبدأ العمل التنفيذي قريبا جدا.

وتابع نهرا: تم تحويل المبادرة الرقمية إلى منصة رقمية موحدة تجمع كل من واجهة CLASSERA الذي بدأته الوزارة في موضوع إدارة التعلّم والقسم المختصّ بالمركز التربوي لإدارة المحتوى التعليمي الرقمي، وتمّت رقمنة الكتاب المدرسي في جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي ووضعه بتصرّف المتعلّمين عبر تطبيق مجاني يمكّنهم من تنزيل محتوى الكتب المدرسية واستخدامها دون الحاجة إلى الانترنت، ويجري العمل حاليا على تطويره، كما تمّت طباعة الكتب المدرسية بعد مجهود مشترك مع الوزارة واليونيسف ويجري العمل حاليا على توزيعه على كافة المدارس الرسمية.

وأضاف نهرا: تمّ وضع إطار توحيد البيانات بين المركز التربوي والوزارة وردم الهوة التي كانت حاصلة سابقا في نتائج الإحصاءات والتي كانت تحدث إرباكا للعاملين في هذا الإطار وقد حصل ذلك بموافقة كل من الوزارة والمركز والبنك الدولي.








Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top