2021- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo اشتية: ما يجري في الشيخ جراح شكل جديد لسياسة التهجير الإسرائيلية الممنهجة logo كاظم الساهر يبدع في رائعته الحياة ويحصد نجاحاً باهراً-بالفيديو logo درع تقديري من فردوس الى بدر logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليس لدى الأسد إنتخابات أُخرى logo الموسيقار د.جمال سلامة في ذمة الله logo الفنانة أمنية خليل: "خلي بالك من زيزي" تجربة درامية كوميدية غير مألوفة logo حمادة هلال : سعيد بتفاعل الجمهور مع مسلسل "المداح"
أبو فاضل:تم احباط مؤامرة للإطاحة بسلامة والرئيس عون تنازل كثيرا لباسيل
2021-04-17 15:56:38

أكد الكاتب والمحلل السياسي جوزيف أبو فاضل أن الرئيس ميشال عون يغطي المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون وهناك محبة ومعزة بينهما، لافتة إلى ان القاون في لبنان لا يمنع تحويل الأموال إلى الخارج. واعتبر ان السلطة السياسية الحاكمة في البلد لم تستطع ادارة الأزمة المالية التي نمر بها كما يجب. وسأل أين المسؤولين الأمنيين من التهريب؟ لماذا لا يتم توقيف من يقوم بالتهريب؟، محملا الجمارك مسؤولية كبيرة بموضوع التهريب. وذكر أبو فاضل انه كان ينقل حاكم مصرف لبنان رياض سلام بسيارته للقاء الرئيس ميشال عون عندما كان بالرابية. وقال: كان لدي إيمان كبير بالرئيس عون وبقدرته على التغيير، وأنا اليوم لم أعد عونيا. ولفت إلى ان رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل نجح بوزارة الخارجية وكنت أؤيده لكن اختلفنا على طريقة تعامل التيار مع حلفائه ومع الناس، معتبرا ان الرئيس عون تنازل كثيرا لباسيل ولم يعد يقرر ما يريده بل أصبح يحوّل الأمور داخل التيار إلى باسيل. كما رأى أبو فاضل ان حلفاء الرئيس عون ساهموا في فشل العهد، وخلافه مع القوات أثر عليه سلبا وأضعف موقع الرئاسة لكن ارفض مطالبته بالاستقالة. وكشف ايضا ان هناك مؤامرة تمّ إحباطها للإطاحة بحاكم مصرف لبنان والحصول على خمس رخص مصارف يقوم بها جبران باسيل مع شخصيات لبنانية أخرى، مؤكدا ان الانقلاب ضدّ رياض سلامة فشل أميركياً بعد اللقاء مع الموفد الـميركي ديفيد هيل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top