2021- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo خارجية تركيا: مستعدون لتقديم كافة أشكال الدعم لإجراء انتخابات فلسطينية بمعايير دولية logo وزير النقل البريطاني: استئناف الرحلات الدولية مع 12 دولة بعد خروج البلاد من قيود الإغلاق logo وزير خارجية الكويت: ننسق تعزيز التعاون مع المغرب بمكافحة فيروس كورونا logo انفجار في الضنية! logo مجهولون رموا قنبلة أمام منزل في الضنية logo توقيف مشتبه بإنتمائه الى تنظيمات إرهابية logo في التبانة أبو النار وشريكه أطلقا النار على شخص logo الخارجية الأميركية: قلقون إزاء احتمال إجلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح
سيناتور روسي: بايدن خائف من تدهور الوضع في دونباس وتحويله لنزاع عسكري جديد
2021-04-17 16:56:50

أعرب السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف، عن اعتقاده أنّ مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، لإجراء قمة ثنائيّة مع رئيس روسيا له أسباب عدّة، في مقدّمتها تصعيد حدّة التوتّر في دونباس بأوكرانيا.

ولفت، في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنّ على ما يبدو فإنّ بايدن خائف من تدهور الوضع في دونباس وتحويله إلى نزاع عسكري جديد، لن يكون بمقدور الولايات المتحدة الأميركية أن تشارك فيه إلى جانب أوكرانيا. وفي وقته، دخلت كييف في صراع هناك (في دونباس) وخسرت كثيرًا، مركّزًا على أنّ تكرار ذلك، لا سيّما بأسوء عواقب سلبيّة ممكنة بالنسبة لأوكرانيا، سيكون ضربةً قويّةً للمواقف الأميركيّة؛ ويحاول بايدن تجنّبها.

وأشار بوشكوف إلى أنّ بايدن، إضافةً إلى ذلك، يفهم ضعف البلد أمام الأسلحة الروسيّة الحديثة، مبيّنًا أنّ دعوته إلى عدم المبالغة في اتخاذ الإجراءات والعقوبات الأميركية الجديدة، تدلّ بوضوح على رغبته في مواصلة الحوار. وأوضح أنّ بايدن يرى في لقائه المقبل مع بوتين أيضًا، إمكانيّة لإعادة روسيا إلى المجتمع الدولي. وفي الوقت ذاته، تطلب واشنطن من موسكو تقديم تنازلات مقابل عودتها إلى مجموعة الثماني الكبار، وخاصّةً التخلّي عن دعم جمهوريّتَي دونيتسك ولوغانسك (في دونباس) المعلنتَين من جانب واحد. وذكر أنّ روسيا أعلنت أكثر من مرّة، أنّها لا تهتمّ بالمشاركة في مجموعة الثماني الكبار.


Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top