2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية logo فريقٌ فنيٌّ إسرائيليٌ تحت نيران حزب الله! logo حزب الله "يوثق" استهداف مقر الفرقة 91 في بيرانيت (فيديو) logo “حزب الله” يُصعّد هجماته logo “الاتحاد الفلسطيني” يطالب بفرض عقوبات على الأندية الإسرائيلية
هل الحريري رئيس حكومة الإستقرار في لبنان..؟!
2021-04-10 21:27:00

تتبعت الأوساط السياسية وقائع زيارة الرئيس سعد الحريري الى روسيا، حيث كانت له محادثات مع كل من الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين، وبدت الزيارة "إستثنائية وواعدة" في ضوء ما تخللها 
من مواضيع بحث بدأت بالوضع الحكومي وانتهت بالأوضاع الاقتصادية والمالية والإستثمارية والصحية، والتي يُنتظر
أن تُتوج بلقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وإذ نقلت أوساط واسعة الإطلاع في موسكو أن الإدارة الروسية تتعامل مع الحريري على أنه "رئيس حكومة الإستقرار في لبنان"، أوضحت مصادر مواكبة للزيارة أن بوتين كان قد تلقى الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا عشية وصول الحريري وتعامل مع كل ضيوفه الرسميين على الشكل الذي تعامل فيه مع الحريري، وآخرهم رئيس الوزراء الليبي الذي تحادث هاتفيا مع الرئيس الروسي خلال تواجده راهنا في موسكو، كاشفة أن الرئيس المكلف سمع تأكيدا من بوتين على العمل لإنقاذ لبنان، واعدا بأن يستمر الجانب الروسي في التواصل مع كافة الأطراف المؤثرين لحثهم على لعب دور فاعل والضغط في سبيل الإسراع في تشكيل الحكومة، مع إصرار القيادة الروسية على تكليف الحريري بتشكيل حكومة من الإختصاصيين والمحايدين كما حددتها المبادرة الفرنسية.

وفي الشق الاقتصادي، نقلت المصادر أن الحريري سمع كلاما داعما وواعدا بأن الشركات الروسية مستعدة للإستثمار في لبنان في مختلف المجالات، لا سيما في إعادة إعمار وتشغيل المرفأ، وفي البنى التحتية ومجال الطاقة، كما تلقى وعدا من الرئيس الروسي بتزويد لبنان بكميات من لقاح "سبوتنيك في".

الحريري بحث أيضا مع رئيس الحكومة الروسية في موضوع الطلاب اللبنانيين العالقين في لبنان بسبب كورونا، والذين يدرسون في الجامعات الروسية لجهة تسهيل عودتهم الى روسيا والتساهل معهم في موضوع الأقساط الجامعية 
نظرا للأوضاع المالية المعروفة في لبنان. وتطرّق البحث الى عودة شركة الطيران الروسية "إيروفلوت" الى بيروت.


بحسب المعطيات الإعلامية و بعض الوكالات ( النشرة )



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top