2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الدراما العربية لرمضان 2024: الحلقة الثانية السورية حرفنة وعباطة إنتاجية والمصرية في غيبوبة وضد مصر واللبنانية صفر والمشترك في نهاياته!...(جهاد أيوب) logo الخارجية الأميركية تُحذّر من أي هجوم إسرائيلي كبير على رفح logo "لن نتردد بالرد"... عبد اللهيان: الهجوم على إسرائيل كان ضرورياً! logo بعد أن نشر حزب الله الفيديو... إسرائيل تُقرُّ بأضرار في "ميرون"! logo إنتشارٌ كبير للجيش… إليكم ما يحصل في أبي سمراء logo في هذه المنطقه.. صَدم الأم وابنها وفرّ إلى جهةٍ مجهولة logo جائزة أفضل صورة صحفية في العام... لقطة من غزة "تفطر القلب"! logo مقتل قائد الجيش الكيني إثر تحطم مروحية عسكرية
الكشف عن الثروة التي تركها الأمير فيليب وأبرز مصادرها!
2021-04-20 12:25:10




كشف ديفيد مكلور، الخبير في الشؤون المالية للعائلة المالكة ببريطانيا، عن قيمة الثروة التي تركها الأمير فيليب، الذي توفي في الثالث من نيسان الجاري، وكذا عن مصيرها وكيفية توزيعها بين أفراد العائلة المالكة.

توفي فيليب، المعروف رسمياً باسم دوق إدنبره، يوم التاسع من نيسان 2021، عن عمر ناهز 99 عاماً، وكانت الملكة قد وصفته في عام 1997 بأنه مصدر “قوتها وسندها” طوال زواجهما الذي استمر عقوداً عديدة.

في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بريطانية، الإثنين 19 نيسان 2021، قال مكلور إن الأمير فيليب ترك ثروة تقدر بنحو 10 ملايين جنيه إسترليني، والتي تعادل 13.9 مليون دولار.

أما بخصوص مصدر هذه الثروة، فقد أكد الخبير في الشؤون العائلية، في تصريح نقله موقع “ذا إنترناشيونال نيوز”، أنها ترجع للهدايا الملكية التي كان يتلقاها، إضافة إلى عدد من أعماله الثقافية والفنية والترفيهية، خاصةً تلك التي لها علاقة بالرسوم المتحركة الملكية.

فيما يتعلق بتوزيع هذه الثروة بعد رحيله، يقول المتحدث نفسه إن جزءاً منها سوف يذهب إلى أبنائه وأحفاده، بينما سيكون الجزء الأكبر من نصيب زوجته الملكة إليزابيث الثانية.

وداع مؤثر

فقد برزت عدة مشاهد مؤثرة، السبت 17 نيسان 2021، خلال مراسم تشييع الأمير فيليب، الزوج الراحل و”المُخلص” لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، والتي ظهرت وقد بدا الحزن مهيمناً على ملامح وجهها.

وألقت الملكة نظرة الوداع على جثمان زوجها، في مراسم احتفت بعقوده السبعة في الخدمة، ومنحت حفيديه الأميرين ويليام وهاري أول فرصة للحديث معاً علناً، منذ ادعاءات بالعنصرية ألقت العائلة المالكة في أتون أزمة عميقة.

وقفت الملكة التي اتَّشحت بالسواد وحيدة، وهي تتابع إنزال نعش زوجها في القبو الملكي بكنيسة سان جورج، التي يعود تاريخها إلى عام 1475، في مراسم حضرها كبار أعضاء الأسرة المالكة، ومنهم وريث العرش الأمير تشارلز.

ووضعت قبعة البحرية الخاصة بالأمير وسيفه فوق نعشه، كما زُين بإكليل من الورود البيضاء، وضعته الملكة البالغة من العمر 94 عاماً، وكان نعش فيليب قد نُقل إلى الكنيسة على سيارة عسكرية خضراء وسط طلقات المدفعية.

ساعد فيليب الذي تزوج إليزابيث عام 1947، الملكة الشابة على تكييف النظام الملكي مع العالم المتغير لحقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية، في وجه التحديات التي تعرّضت لها العائلة المالكة الأبرز على مستوى العالم، بعد فقدان الإمبراطورية وتراجع مكانتها.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top