2021- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إجراء الانتخابات بموعدها لأنها المدخل للإنقاذ..! ؟ (داني الأسمر) logo برّي يتمسّك بالحريري logo تامر: الطلب من باخرة محملة بالارز الرسو خارج مرفأ طرابلس.. والسبب؟ logo الموت يغيّب والد الزميلة ريما حمدان logo ″سابقة فرنسية″ تثير الاستغراب logo حمد بن جاسم عن أحداث القدس: السلام يحتاج إلى أنياب logo مطالبات بإلغاء إعانة البطالة بعد إحجام الأميركيين عن التوظيف logo الصحة المكسيكية: تسجيل 484 وفاة و3043 إصابة جديدة بفيروس كورونا
بترا خوري: 30 الف شخص فوق الـ65 عاما سجلوا لتلقي اللقاح من 1 نيسان
2021-04-20 20:26:44

لفتت رئيسة اللجنة التنفيذية لخطة اللقاح المضاد لكورونا بترا خوري الى أنه بعد أن أعطينا مواعيد لجميع من هم فوق الـ65 أخذوا موعدهم في شهر أيار، ومن 1 نيسان لليوم تسجل 30 الف شخص فوق الـ65 عاما تسجلوا من جديد. وأعلنت خوري أن 90 بالمئة من من هم فوق 75 تلقوا اللقاح وندعوا جميع من هم فوق ال75 عاما للتسجيل ونهدف للوصول الى تلقيح 100 بالمئة من هذه الفئة الشهر المقبل. وردا على سؤال حول سبب ارتفاع عداد التسجيل لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أوضحت خوري أن وصول الرسائل للناس أكدت لهم أن هناك لقاحات مما شجعهم على التسجيل، بالإضافة الى أن تلقيح الناس أعطى ثقة لآخرين للتسجيل لتلقي اللقاح. وعن سبب تمديد فترة تلقي الجرعة الثانية لإعطاء بعض اللقاحات الى 5 أو 6 أسابيع، لفتت خوري الى أن الدول مددت مهلة تلقي الجرعة الثانية فايزر من 3 الى 6 أسابيع، أما اللجنة العلمية قررت أن تعطيها في الأسبوع الخامس لتخفيف الضغض من جهة ولإعطاء فرصة للتلقيح بالجرعة الأولى لفئات أخرى وعدد أكبر من الناس. وأضافت خوري: قمنا بجهد كبير جدا بعد رأس السنة للتخفيف من التجمعات وقلنا أن التجمع دون كمامة تؤدي لانتشار الفيروس أكثر وارتفاع الإصابات لهذا نطلب من الناس الالتزام بالإجراءات.


Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top