2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo إيران لا تحمل إسرائيل مسؤولية هجوم أصفهان:ألعاب أطفال logo رئيس بلدية هيتلا يروي حادثة الاعتداء عليه بالحقائق ..ويطالب وزير الداخلية بالتدخل لاحقاق الحق logo هل تخشى إسرائيل مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟ logo مقتل عنصر من الحشد الشعبي في العراق ولجنة لكشف اسباب الانفجار logo حاملا معه سر انتحاره... حارق نفسه أمام محكمة ترمب يفارق الحياة logo ما علاقة اسرائيل بهجوم القاعدة العراقية؟ logo الضربات بين "إسرائيل وإيران" كشفت حقيقة قدرات الجيشين logo "خطة وطنية لاعادة النازحين"... أبو فاعور يكشف!
بترا خوري: اليوم المستشفيات تتنفّس قليلًا وأرقام الاصابات الى انخفاض
2021-04-20 21:25:14




أفادت رئيسة اللجنة التنفيذية للخطة الوطنية للقاح كورونا بترا خوري في حديث للـ”LBCI” بأن “غالبية من هم فوق الـ65 عامًا، أخذوا مواعيدًا لتلقي اللقاح في شهر أيار المقبل، وأن 90% ممن هم فوق الـ75 عامًا قد تلقوا اللقاح حتى اليوم”، مشددة على ان “الهدف أن هو الوصول في أواخر شهر أيار الى الـ100% من نسبة تلقي اللقاح ممن هم فوق الـ75 عاما”.


وكشفت عن ” مفاجئة سارّة وهي تسجيل 30000 شخصًا ممن هم فوق الـ 65 عامًا، لأخذ اللقاح، منذ الأول من نيسان وحتى تاريخه”.


وعن تأخير اللجنة العلمية في اعطاء الجرعة الثانية من اللقاح لـ6 اسابيع، قالت ان :” اللجنة العلمية في لبنان ارتأت ان تُؤخّر عملية اعطاء الجرعة الثانية الى 6 أسابيع، ولكن لدى بحثنا في الأرقام وجدنا انه من الممكن أت تُعطى الجرعة الثانية في الأسبوع الخامس “.


وعن التجمعات في الأعياد، قالت: “قمنا بجهد كبير بعد رأس السنة، وأغلقنا البلد، والآن نجدّد القول ان اي تجمّع في أي مكان، بدون كمامة، يعرّضنا الى التقاط العدوى، وتجمعات المقاهي والبيوت التي نشهدها اليوم، سنلتمس نتيجتها بعد أسبوعين.”


وشدّدت على أن ” لا يجب أن نخسر الجهد الذي قمنا به، فاليوم المستشفيات تتنفّس قليلًا، وأرقام الاصابات الى انخفاض”.


 




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top