2021- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إجراء الانتخابات بموعدها لأنها المدخل للإنقاذ..! ؟ (داني الأسمر) logo برّي يتمسّك بالحريري logo تامر: الطلب من باخرة محملة بالارز الرسو خارج مرفأ طرابلس.. والسبب؟ logo الموت يغيّب والد الزميلة ريما حمدان logo ″سابقة فرنسية″ تثير الاستغراب logo حمد بن جاسم عن أحداث القدس: السلام يحتاج إلى أنياب logo مطالبات بإلغاء إعانة البطالة بعد إحجام الأميركيين عن التوظيف logo الصحة المكسيكية: تسجيل 484 وفاة و3043 إصابة جديدة بفيروس كورونا
انشاء مستشفى حكومي جديد في عكار.. هذا ما كشفه وزير الصحة
2021-04-21 14:26:07

قام وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن بجولة ميدانية على بلدات: البيرة ومناطق وادي خالد وجبل اكروم في منطقة الدريب – عكار، وعاين عددا من المواقع المقترحة من عدد من البلديات بهدف انشاء مستشفى حكومي بهبة مقدمة من دولة الكويت في هذه المنطقة .



وأشار الوزير حسن الى أن زيارته الى المنطقة هي “من أجل اختيار الموقع المناسب الذي يخدم اهلنا في عكار التي تشهد حرمانا منذ عقود زمنية”. ولفت الى “ان الحرمان كبير وهذا يدعونا الى أن نباشر بشكل سريع لاختيار الموقع المناسب الذي تم تحديده من قبل وزارة الصحة. ونحن في صدد اعداد دراسة على جميع العقارات المقدمة من جانب البلديات والتي نراها مناسبة وسنعمل كفريق في الوزارة بوتيرة متسارعة حتى نستطيع انشاء مستشفى الحلم الذي ينتظره العكاريون منذ عقود لخدمتهم في المجالات الصحية خصوصا في منطقة سهل عكار التي تربط وادي خالد بجبل اكروم وعندقت العكارية”.



وكشف الوزير حسن من خلال جولته الميدانية انه “تم تحديد المساحة التي سيتم إنشاء المستشفى عليها، على ان يصار في القريب العاجل البدء بالشروع في مرحلة البناء للتخفيف عن كاهل اهلنا في عكار”. وقال:”هذا المرفق الصحي سيخدم أكثر من 100الف نسمة موزعين في المناطق المحيطة بوادي خالد وجبال أكروم وعندقت وصولا حتى البيرة ذات الكثافة السكانية التي يجب علينا كحكومة ان ننصفها ونعطيها حقوقها وأن تنال حصة في الانماء واقامة المشاريع والبنى التحتية والمرافق الصحية فهذه المناطق تحتاج منا كدولة الى مشاريع كي يشعر اهالي المناطق المحرومة انهم يعيشون في ظل دولة عليها واجبات في خدمتهم ورفع الحرمان عن اهلنا في كل المناطق”.




Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top