2021- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو.. اعتذار واستنكار لشباب المحمرة: لم نكن نعلم ان الموكب للرئيس ميقاتي logo حاكم نيويورك: 25 وفاة و2370 إصابة جديدة بفيروس كورونا logo سبوتنيك: القوات الإسرائيلية تقتحم غرفة الأذان وتقطع أسلاك مكبرات الصوت بالمسجد الأقصى logo نظارة التربية والشباب في الحزب السوري القومي نظمت نشاطاً بيئياً في منفذية سلمية logo رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: الصاروخ الصيني سيمر على مصر مرتين logo هنية حذر من تداعيات العدوان الإسرائيلي على المصلين الفلسطينيين بالمسجد الأقصى logo حنان رضا تعلن دخولها القفص الذهبي-بالصورة logo حزب الله ووقائع المنطقة: تأجيل الاختيار بين الحريري وباسيل
انفجار داخل مصنع للصواريخ في إسرائيل
2021-04-21 16:56:14


قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن انفجاراً ضخماً وقع الثلاثاء، في مصنع أسلحة في وسط إسرائيل وصفته ب"الحساس"، أثناء اختبار. وقالت إنه لا يوجد تقارير حول وجود إصابات.
ووقع الانفجار خلال "اختبار روتيني" أجراه مصنع تومر للأسلحة المتطورة، والذي يقوم بتطوير محركات الصواريخ ويضم أنواعاً مختلفة من الصواريخ. وقال مستوطنون إنهم سمعوا انفجاراً ورأوا سحابة ضخمة، وقام البعض بتصويرها.
ونتج الانفجار عن خطأ في اختبار أحد الصواريخ في المنشأة الواقعة في مدينة الرملة قرب تل أبيب. وألمحت الصحيفة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين قد يكونون قلّلوا من تقدير الأضرار الجانبية للاختبار، الذي أدى إلى الانفجار.
ورداً على الانفجار، قال مصنع تومر: "كان هذا اختباراً مضبوطاً من دون ظروف استثنائية". ويقع المصنع في وسط إسرائيل ، وعلى مقربة من المناطق السكنية. وتصنع الشركة صواريخ يستخدمها الجيش الإسرائيلي وأنظمة أسلحة إسرائيلية الأخرى، بينها نظام الصواريخ الباليستية "سهم-4".
ويقوم كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي بالتحقيق في الخطأ الذي حدث، وما إذا كان قد تم الالتزام بالإرشادات.



Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top