2021- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo حاكم نيويورك: 25 وفاة و2370 إصابة جديدة بفيروس كورونا logo سبوتنيك: القوات الإسرائيلية تقتحم غرفة الأذان وتقطع أسلاك مكبرات الصوت بالمسجد الأقصى logo نظارة التربية والشباب في الحزب السوري القومي نظمت نشاطاً بيئياً في منفذية سلمية logo رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: الصاروخ الصيني سيمر على مصر مرتين logo هنية حذر من تداعيات العدوان الإسرائيلي على المصلين الفلسطينيين بالمسجد الأقصى logo حنان رضا تعلن دخولها القفص الذهبي-بالصورة logo حزب الله ووقائع المنطقة: تأجيل الاختيار بين الحريري وباسيل logo مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان: لبنان يتأثر تدريجياً يوم غد السبت بكتل هوائية حارة
منظمة حظر الكيماوي تحرم سوريا من حق التصويت!!
2021-04-21 16:56:15


في تصويت غير مسبوق الأربعاء، علقت الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية حقوق سوريا في التصويت في المنظمة عقاباً لها على استخدامها المتكرر للغاز السام.
التصويت، الذي تطلّب أغلبية الثلثين لتمريره، هو الأول من نوعه الذي تتعرض فيه دولة عضو في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لعقوبة كهذه.
وذكرت البعثة البريطانية الدائمة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في تغريدة، أن "87 دولة صوتت من أجل القرار المتعلق بسوريا، الذي ترعاه المملكة المتحدة، في مؤتمر الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية. ويعلق القرار عددا من حقوق وامتيازات سوريا في المنظمة".
وجاء القرار بناءً على اقتراح فرنسي، تبنّته دول أوروبية آخرى، يُعلق "حقوق وامتيازات" سوريا في هيئة المنظمة، بما فيها قدرتها على التصويت، وبذلك تصدر هيئة مراقبة الأسلحة الكيماوية لأول مرة أقصى عقوبة متاحة لسوريا.
وستقرر منظمة مراقبة الأسلحة الكيماوية هذا الأسبوع، ما إذا كانت ستفرض عقوبات غير مسبوقة على النظام لاتهامه باستخدام أسلحة سامة، ورفضه الإفصاح عن ترسانته.
والثلاثاء، قال الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمة ألكسندر شولغين إن الشركاء في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية يحاولون استخدام الملف الكيماوي السوري للتأثير على دمشق.
وأضاف "لم يستطيعوا إضعاف السلطات السورية على الأرض، لذا يحاولون تشويه سمعتها.. يتم تجاهل انفتاح سوريا على التعاون مع الأمانة ومن هنا يزداد التوتر، يريدون الاستمرار في استخدام الملف الكيميائي السوري كأداة للتأثير على دمشق".
وكانت مجموعة من 46 دولة دعت إلى هذه الخطوة الثلاثاء، في الاجتماع السنوي للدول الأعضاء في المنظمة. وفشلت الجهود الدبلوماسية التي جرت خلف الكواليس للتوصل إلى توافق حول الاقتراح، مما أدى إلى تصويت الأربعاء حيث أيدت 87 دولة تعليق حقوق سوريا مقابل رفض 15، وامتناع 34 عضواً عن التصويت.



Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top