2021- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو.. اعتذار واستنكار لشباب المحمرة: لم نكن نعلم ان الموكب للرئيس ميقاتي logo حاكم نيويورك: 25 وفاة و2370 إصابة جديدة بفيروس كورونا logo سبوتنيك: القوات الإسرائيلية تقتحم غرفة الأذان وتقطع أسلاك مكبرات الصوت بالمسجد الأقصى logo نظارة التربية والشباب في الحزب السوري القومي نظمت نشاطاً بيئياً في منفذية سلمية logo رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: الصاروخ الصيني سيمر على مصر مرتين logo هنية حذر من تداعيات العدوان الإسرائيلي على المصلين الفلسطينيين بالمسجد الأقصى logo حنان رضا تعلن دخولها القفص الذهبي-بالصورة logo حزب الله ووقائع المنطقة: تأجيل الاختيار بين الحريري وباسيل
روحاني: التطعيم بلقاح كورونا مجاني لكل الشعب
2021-04-21 17:27:05

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أهمية مشروع التحول في النظام الصحي بالبلاد لمكافحة فيروس كورونا، معلنا بأن التطعيم باللقاح المضاد لكورونا مجاني للشعب الإيراني بأكمله، معتبرا أنه بالنسبة لكورونا، لو لم يكن مشروع التحول في النظام الصحي للحكومة منذ 8 أعوام لما كان بإمكاننا أن نواجه كورونا، لقد تقرر بالأمس تخصيص 100 مليون دولار لشراء لقاح كورونا من الخارج وسيكون مجانيا للجميع.

واعتبر روحاني أنه ليس من المعلوم متى ينتهي كورونا، وهل أنه سيشهد تحورات أو ظروفا أخرى، وهل سيتم حل المشكلة باللقاح بصورة كاملة أم لا، فالبشرية ومنها إيران، تواجه الموجة الرابعة لتفشي فيروس كورونا، مازلنا نصارع هذا الفيروس، اذ نتغلب عليه يوما ويتغلب علينا يوما، وهو الأمر كذلك على صعيد العالم أيضا.. لذا فان قضية الصحة مهمة جدا بالنسبة لنا.

وأوضح روحاني بأن إيران بادرت منذ البداية لشراء 16 مليونا و 800 ألف جرعة من لقاح كورونا في إطار برنامج كوفاكس، إلا أن تسديد المبلغ تعرقل بسبب الحظر الأميركي الجائر، وبالتالي تعثرت عملية الشراء.








وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top