2021- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إجراء الانتخابات بموعدها لأنها المدخل للإنقاذ..! ؟ (داني الأسمر) logo برّي يتمسّك بالحريري logo تامر: الطلب من باخرة محملة بالارز الرسو خارج مرفأ طرابلس.. والسبب؟ logo الموت يغيّب والد الزميلة ريما حمدان logo ″سابقة فرنسية″ تثير الاستغراب logo حمد بن جاسم عن أحداث القدس: السلام يحتاج إلى أنياب logo مطالبات بإلغاء إعانة البطالة بعد إحجام الأميركيين عن التوظيف logo الصحة المكسيكية: تسجيل 484 وفاة و3043 إصابة جديدة بفيروس كورونا
وكالة "موديز": المصارف اللبنانية بخطر وستفقد المراسلة العالمية
2021-04-21 20:26:03


بلغت حدّة الأزمة الاقتصادية والنقدية في لبنان، مستوىً متقدماً من الخطر الذي لا تنحصر مفاعيله في الداخل، بل تتعدّاه إلى الخارج. ومن غير المتوقَّع أن تجد المنظومة السياسية حلاً سريعاً. الأمر الذي يزيد من عدم ثقة الدول والمؤسسات الدولية بلبنان، خصوصأ وأن المؤشرات الآتية من مصرف لبنان، غير مشجّعة، ومنها أن "احتياطيات لبنان المتاحة للاستخدام انخفضت إلى مليار دولار بنهاية شباط، وذلك استناداً إلى بيانات من البنك المركزي وهافر أناليتكس"، وفق ما أشارت إليه وكالة "موديز".وأضافت الوكالة في تقرير لها، أن "التعدي على الاحتياطات الإلزامية للبنوك لدى مصرف لبنان في ظل استمرار مأزق الحكومة، سيزيد من المخاطر على البنوك". وتلك المخاطر تمتد نتائجها لتطال العلاقة مع المصارف المراسلة، حين من المرجّح "فقدان لبنان لعلاقات المراسَلة المصرفية"، ما "سيسرع من التراجع الاقتصادي، ويقوض بدرجة أكبر توافر خدمات المدفوعات العابرة للحدود من أجل التحويلات والتجارة والسياحة، وهي من الدعائم الرئيسية للاقتصاد".
وتابعت موديز، أن "فقدان علاقات المراسَلة المصرفية بشكل دائم سيزيد من اعتماد لبنان على التمويل الخارجي الرسمي. إذ ستظل المدفوعات العابرة للحدود وخدمات المقاصة في حالة من الشلل، حتى بعد إعادة هيكلة شاملة للديون، مما سيثبط أي تعافٍ محتمل".


Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top