2021- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo غوتيريس يعبّر عن قلقه إزاء تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة logo نيد برايس: ندين بشدة تصريحات أردوغان المعادية للسامية logo إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه مدينة أسدود logo الرئاسة الفرنسية: لإصدار قرار يطالب بوقف القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة logo فاوتشي: اللقاحات فعالة ضد الطفرة الهندية من كورونا logo كتائب القسام: استهدفنا قواعد حتسور وحتسريم ونيفاتيم وتل نوف وبلماخيم ورامون logo العونية بدبلوماسية الشتيمة ودستور العبث.. وحزب الله مستنفر حدودياً logo شبكة الشرق الأوسط للإرسال عن حلقة وهبه: المقطع الذي نشرته بعض المواقع ليس جزءا من الحلقة كما بثت
نسخات مزوّرة لـ"فايزر" في الأسواق.. الجرعة الثالثة والتلقيح سنوياً
2021-04-22 12:56:06


كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ شركة "فايزر" رصدت لقاحات مزيفة باسمها، واستغلها "بعض المجرمين". وقد عُيّن كل من المكسيك وبولندا كبلدين يباع فيهما اللقاح المزوّر. وصادرت الشركة هذه اللقاحات وتأكدت من أنها مزيّفة. وأضافت الشركة أنّ "زجاجات لقاح فايزر- بيونتك التي تمت مصادرتها في المكسيك كانت تحمل ملصقات مزوّرة، في حين احتوت اللقاحات المصادرة من بولندا علاجاً مضاداً للتجاعيد". وتم في المكسيك تطعيم 80 شخصاً من هذا اللقاح المزيّف مقابل ألف دولار للجرعة، وقالت السلطات البولندية إن أحداً لم يتلق هذا اللقاح المزيّف، وأُلقي القبض على المجرمين قبل أن يباشروا عملية التطعيم.جرعة ثالثةويبدو أنّ معاناة كوكب الأرض مع فيروس كورونا ستطول، على الرغم من اللقاحات التي تكسب الشعوب والمواطنين المناعة. وعلى الأرجح، قد يصبح لقاح كورونا سنوياً تماماً كلقاح الإنفلوزنا الموسمية، في حين بدأت شركة فايزر التمهيد لإمكانية إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح لتحصين المناعة ضد الفيروس. وقالت كبيرة المسؤولين الطبيين في "بيونتك"، الدكتورة أوزليم توريسي، إن "الناس يحتاجون على الأرجح إلى جرعة ثالثة من ‏لقاح فايزر بيونتك المضاد لكورونا والمكون من جرعتين، مع تضاؤل المناعة ضد الفيروس". ويتوافق ما أعلنته توريسي لـ"سي أن بي سي" مع التصريحات السابقة التي صدرت عن الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ‏ألبرت بورلا قبل مدة. لكن قبل كل هذا، يبدو أنه بات في الأسواق لقاحات مزوّرة من فايزر، وقد ضُبطت في دول عدة.لقاح سنويوعلى مستوى إمكانية التلقيح السنوي، أوضحت توريسي أنّ "العلماء يتوقعون انخفاض المناعة التي يسببها اللقاح مع مرور الوقت، ونرى مؤشرات على ذلك أيضاً في الاستجابة المناعية الطبيعية للفيروس". وأشارت إلى "تراجع في الاستجابات المناعية أيضا لدى الأشخاص المصابين للتو، وبالتالي فإن تراجع الاستجابة المناعية متوقّع أيضاً لمن أخذوا اللقاحات". وأظهرت النتائج المعملية الأخيرة الخاصة بشركة فايزر، أن الأشخاص الذين حصلوا على لقاح الشركة سيكون لديهم مناعة ضد الفيروس لستة أشهر على الأقل، عقب الحصول على التطعيم الأول المكوّن من جرعتين. في حين يقول باحثون إنهم لا يعرفون فعالية الحماية ضد الفيروس بعد ستة أشهر من التطعيم الكامل. وقالت شركة فايزر في وقت سابق من هذا الشهر إن لقاحها المضاد لكورونا كان فعالا بنسبة تزيد عن 91 في المئة للحماية من الفيروس، وأكثر من 95 في المئة فعال ضد "المرض الشديد"، حتى ستة أشهر بعد تلقي الجرعة الثانية.



Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top