2021- 05 - 17   |   بحث في الموقع  
logo ابو الحسن: إقرأوا مخاطر التطورات وحصنوا البلد بحكومة فاعلة logo الطقس غدًا قليل الغيوم دون تعديل بدرجات الحرارة logo رابطة معلمي الأساسي: للمشاركة الكثيفة في اعتصام الأربعاء logo شورى الدولة يطلب رأي القضاء الأعلى بمراجعة القاضية عون ضد قرار عويدات logo رابطة معلمي الأساسي تدعو للمشاركة الكثيفة في اعتصام الأربعاء logo كورونا ينحسر.. بانتظار حصيلة "الانفلات" بالعيد logo الأحزاب الحاكمة تحور وتدور.. لتطيير انتخابات نقابة المهندسين logo أبو الحسن: حصنوا البلد بحكومة فاعلة اليوم قبل الغد
أصحاب المستشفيات يطلقون صرخة ويحذرون من ارتفاع الفاتورة الاستشفائية
2021-04-22 16:56:18

صدر عن نقابة أصحاب المستشفيات في لبنان، بيان جاء فيه:


“حال من الفوضى تسود العلاقة بين مستوردي المستلزمات الطبية والمستشفيات نتيجة الغموض في موضوع الدعم الذي يؤمنه مصرف لبنان لاستيراد المستلزمات الطبية.


فمن جهة، يشكو المستوردون من عدم تسيير امورهم من قبل المصرف المركزي حيث ان لهم فواتير موقوفة لديه منذ تشرين الثاني الماضي، كما ان بعض المصارف التجارية يرفض تسلم طلبات جديدة منهم الامر الذي ادى الى تخفيض الاستيراد، وبالتالي،الى وجود نقص في المستلزمات الطبية.


ومن جهة اخرى، ونتيجة هذا الوضع نشأت فوضى في التسعير اضافة الى طلب بعض المستوردين تسديد ثمن بضائعهم نقدا وفقا لسعر الصرف في السوق.



اننا نخشى في ظل استمرار الوضع على ما هو عليه من انفجار للاسعار وارتفاع الفاتورة الاستشفائية وانعكاسها على مصير القطاع الصحي ككل، وعلى المرضى بشكل خاص.



لذلك، فان النقابة ومن خلال هذا البيان وتداركا للامور، تطلب من القيمين على مختلف المستويات توضيح الامور التالية :


1.اذا كان الدعم ما زال فعليا قائما ام يتم العمل على رفعه تدريجيا من دون الاعلان عن ذلك صراحة.


2. اذا كان مستمرا نطلب من مصرف لبنان ابراز لائحة بالمستلزمات المدعومة ومن ثم قيام الجهات المختصة بمراقبة التزام المستوردين بها.


3.اما اذا تم رفع الدعم فليتم اعلان ذلك صراحة ولتقم كل جهة بتحمل مسؤولياتها وعدم القاء تبعات ذلك على المستوردين والمستشفيات.



وبالخلاصة، اننا نحذر من استمرار حال الغموض الحالية حيث يدفع الثمن المرضى والمستشفيات على حد سواء، والكل يلاحظ تفاقم الامور بشكل يومي ومن المستحيل الاستمرار على هذا المنوال”.



 






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top