2021- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo معوض: فرنسا باتت مقتنعة بأنه لا يمكن أن نبدأ بالتغيير ما لم نقدم على تغيير شامل logo جميل: اعتراف وزير خارجية فرنسا أن الرهان لم يعد على الطبقة السياسية خطوة للأمام logo معلومات للـMTV: الحريري حمّل لودريان مسؤولية عدم تشكيل الحكومة اسوة بسواه ولقاؤهما كان غير ودي logo البيت الأبيض: الإدارة الأميركية تسعى لعلاقة أكثر اتزانا مع روسيا logo مجهولون ألقوا قنبلة أمام أحد المنازل في بقرصونا بالضنية logo توقيف اثنين في الهرمل للاشتباه بقيامهما بسرقة سيارات ونقلها الى الداخل السوري logo دير مار مارون عنايا - مزار القديس شربل احتفل برتبة تبريك الزيت بذخائر مار شربل لمناسبة عيد ميلاد القديس logo ندى البستاني للـtayyar.org: هل القوات شريكة مع مافيا المولدات ومافيا المازوت؟!
معلمو الأساسي:لتأمين العودة الآمنة الى التعليم المدمج وإعطاء سلفة غلاء معيشة
2021-04-22 23:27:05

طالبت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان الحكومة المستقيلة وفي أسرع وقت ممكن بـاستصدار قرار بإعطاء سلفة غلاء معيشة ريثما يتم تصحيح الأجور. كما طالبت وزارة التربية بـتأمين العودة الآمنة الى التعليم المدمج من خلال البدء بتأمين وإعطاء اللقاحات للمعلمين في التعليم الاساسي قبل تاريخ العودة المقررة، وتدعو المعلمين إلى تسجيل أسمائهم على المنصة للحصول على اللقاح المتوفر وعدم الخوض في نوعيته وتركه لأصحاب الشأن والإختصاص، مع الإشارة الى أن الموافقة على أخذ اللقاح إختيارياً وليس إلزامياً. ودعت وزارة التربية إلى الإسراع في تأمين الكتاب المدرسي الذي لم يصل حتى تاريخه ولا سيما للصف التاسع وقبل الخامس من أيار. وناشدت وزارة التربية إيجاد الحل المناسب للنقص الحاصل في أعداد المعلمين ولو من خلال التسوية والاستعانة بهم على نفقة مجالس الأهل مع الإشارة إلى أن الحاجة نتجت من التقاعد تارة وزيادة أعداد التلامذة تارة أخرى. وناشدت أيضا المجلس النيابي العمل إقرار تعديل المادة ٨٠ من قانون الموازنة لجهة السماح بملء الشواغر من المعلمين الإختصاص في عدد من المدارس والتي حددتها الدراسات الصادرة عن المناطق التربوية. كما الإسراع في إقرار مبلغ الخمسمائة مليار ليرة لدعم القطاعات التعليمية والتربوية. وأعلنت تعليق الإضراب في دوام تعليم السوريين اعتبارا من صباح غد الجمعة بعد أن تأكدت الرابطة أنه سيتم صرف مستحقات الفصل الثاني من العام الماضي لدوام بعد الظهر مطلع الأسبوع المقبل وأن مستحقات صناديق المدارس ستصرف خلال أسبوعين او ثلاثة على الأكثر.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top