2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo توقيف امرأة من الجنسية السورية في هذه المنطقة logo "للحوار والتلاقي".. دعوةٌ من مراد إلى القادة اللبنانيين logo تتعاطى المخدّرات وتروّجها... "الجيش" يوقف سورية في برج حمود! logo شهيد جديد لـ”حزب الله”.. من هو؟ logo “الحزب” ينعى شهيدا جديدا logo طرابلس الى نصف نهائي مسابقة كأس لبنان لكرة القدم logo "الأشغال" تجرف الثلوج لِفتح طريق عيناتا - الأرز logo "ملاك" شهيداً على طريق القدس!
بلدية طرابلس أقفلت ابوابها
2021-04-26 12:56:07

 أقفلت بلدية طرابلس والمؤسسات والدوائر التابعة لها أبوابها اليوم، لمناسبة يوم طرابلس ذكرى تحرير المدينة من الفرنجة في 26 نيسان من العام 1289، وذلك بناء على مذكرة أصدرها رئيس البلدية الدكتور رياض يمق وحملت رقم 141/ص، وقضت بالتعطيل واقفال جميع مصالح ودوائر وأقسام البلدية ليوم واحد كما في كل عام، حيث كانت تحتفل المدينة بالمناسبة بمسيرات مملوكية وندوات ومحاضرات ومعارض فنية، واقتصرت هذا العام على الإقفال نظرا للاوضاع الاقتصادية الصعبة وإجراءات التعبئة العامة للحد من وباء كورونا.



وقال يمق: “ان طرابلس الفيحاء تحررت من الفرنجة على يد السلطان المنصور سيف الدين قلاوون في 26 من نيسان عام 1289م، بعد سلسلة محاولات لتحريرها، وكان تحرير الفيحاء فرصة لتأسيس طرابلس الجديدة، التي كانت تعتبر من أهم المدن على الإطلاق”.



أضاف: “ان بلدية طرابلس التي إعتمدت يوم 26 نيسان يوما وطنيا تحتفل فيه سنويا، لمناسبة تحرير المدينة منذ ما يزيد عن سبعمئة واثنين وثلاثين عاما من الفرنجة على يد السلطان منصور قلاوون، واليوم طرابلس مدينة العيش المشترك تحتضن أبناءها بجميع أديانهم وطوائفهم مسلمين ومسيحيين، وكانت ولا وتزال ولادة، تخرج القادة في مختلف المجالات”.



وختم يمق: “ادعو الجميع لا سيما قيادات المدينة وفاعلياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وزملائي في المجلس البلدي الى التكاتف والتعاضد لمواجهة التداعيات الصعبة التي ارختها الأزمات المتكررة على على المدينة وأهلها وكل لبنان، كما ادعو الجيل الصاعد للحفاظ على الكنز الكبير في المدينة القديمة واستثماره والاستفادة منه، على اعتبار أنه تركة الأجداد”.







Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top