2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: احتفالات بوصول صهاريج البنزين الى محطة مكية في طرابلس logo الدولة ترفع أسعار المحروقات مجدداً.. ولا تؤمّنها logo سعر الدولار إلى مزيد من الارتفاع.. والفوضى logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة logo إليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo رئاسة الحكومة: الحكومة قامت بواجباتها كاملة قبل استقالتها logo 35% من طلاب لبنان يتّجهون للتسجيل في المدارس الرّسمية! logo ″من المعيب″.. بيان ″شديد اللهجة″ من رئاسة الحكومة
الضمان يُقر مستحقات المستشفيات.. والدولة لا تدفع
2021-04-26 16:25:56

رغم ما آلت إليه الأحوال الاقتصادية والاجتماعية، يواصل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دفع ما يتوجّب عليه للمستشفيات والأطباء. إذ أصدر المدير العام للصندوق، محمد كركي، يوم الاثنين 26 نيسان، قراراً قضى بموجبه إعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الضمان سلفات مالية عن شهر نيسان 2021، بلغت قيمتها قرابة 46 مليار ليرة، توزع بين المستشفيات والأطباء. وسوف تُحوَّل هذه المبالغ إلى حسابات المستشفيات واللجان الطبية فيها في الأيام القليلة المقبلة.وبالتوازي، طالب كركي المؤسسات الاستشفائية بضرورة التزام التعرفات المعتمدة من قبل إدارة الصندوق، وعدم تحميل المضمونين أي فروقات مالية خارج ما هو منصوص عليه نظامياً.
وفي المقابل، تواصل الدولة تجاهلها لمستحقات الصندوق، فتمتنع عن استكمال دفع ما تبقى من موازنة العام 2020، ولا تباشر بدفع الموازنة المرصودة للصندوق عن العام 2021 والبالغة قيمتها 460 مليار ليرة، إلى جانب الأقساط المتوجبة عليها عن الديون السابقة، والتي تجاوزت الـ4794 مليار ليرة مع نهاية العام 2020، وفق ما أكده كركي، الذي أشار إلى أن تأخير دفع المستحقات سيؤدي إلى وقف التقديمات الصحية لثلث الشعب اللبناني تقريباً في الأسابيع القليلة المقبلة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top