2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo وزير إسرائيلي يُهدّد “الحزب”: سنصل إليكم في بيروت ودمشق وأي مكان آخر logo السياحة اللبنانية "تحقّق" أسوأ المخاوف الدولية logo صحافة إسرائيلية: استعدادات متسارعة للحرب شمالاً logo في محيط الشفاء... استهداف جنود إسرائليين بحمم الهاون (فيديو) logo بـ 6 قذائف... إستهداف منزل في كفركلا! logo غالانت لحزب الله: سنصل إليكم في بيروت! logo "بصواريخ فلق"... هكذا ردّ حزب الله ‏على استهداف دمشق وحلب! logo كمال الخير: قوى المقاومة ستحقق النصر على المشروع الصهيوني والتكفيري
بنك الاستثمار الأوروبي: الشفافية والمساءلة شرط لتمويل إعمار المرفأ
2021-04-27 11:56:00

تنشط المبادرات المتعلّقة بإعادة إعمار مرفأ بيروت، وخصوصاً من الشركات الفرنسية والألمانية، مع تأكيد حكومتي البلدين على أن المبادرات آتية من جهات خاصة وليس من الحكومات. وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مصادر، يوم الخميس 1 نيسان، أن ألمانيا وفرنسا مهتمّتان بإعادة الإعمار، بمشاركة تمويلية من بنك الاستثمار الأوروبي، الذي سيقدّم ما بين 2 إلى 3 مليار يورو، من أصل تكلفة تصل إلى نحو 15 مليار يورو.لكن حتى الساعة "لا يوجد حالياً عرض تمويلي من بنك الاستثمار الأوروبي"، وفق ما أكّده المكتب الاعلامي للبنك، في بيان له، موضحاً أن البنك "على دراية بالاقتراح المقدم من ميناء هامبورغ وفريقه الاستشاري، لإعادة إعمار ميناء بيروت والمناطق المحيطة به".
وأوضح البنك أن "أي تمويل من بنك الاستثمار الأوروبي يخضع لدراسة جدارة المشروع، كما تتم الموافقة على التمويل من خلال اتباع إجراءات البنك المعتادة للموافقة على مثل هذه العمليات، وتشمل، من بين أمور أخرى، الامتثال الكامل لقواعد المشتريات بالإضافة إلى إحترام المعايير البيئية والاجتماعية".وأضاف البنك أنه "على أهبة الاستعداد لدعم الشعب اللبناني وجهود إعادة الإعمار كجزء من فريق أوروبا Team Europe، جنباً إلى جنب مع شركائه والمجتمع الدولي والجميع. ويدعم بشكل كامل مبادئ الشفافية والمساءلة والشمول المنصوص عليها في مبادرة بيروت للإصلاح والإنعاش وإعادة الإعمار، والبنك عضو في المجموعة الاستشارية"، ورأى أن "هذه أمور ضرورية من أجل عدم تكرار أخطاء الماضي وإعادة البناء بشكل أفضل من أجل وضع لبنان على طريق الانتعاش المستدام".



Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top