2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "نداء الوطن": إعلان موت المال السياسي... لا الصحافة الورقية logo اختفاء الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان في غزة logo ما صحة انتماء احد الموقوفين المشتبه في تعاملهم مع العدو إلى دائرة الاوقاف السنية؟ logo “انماء طرابلس” هنأت اللبنانيين بحلول عيد الفصح: الحوار السبيل الوحيد لانجاز الملف الرئاسي logo "تفادياً لأي إلتباس"... بيان من المديرية العامة للدفاع المدني logo قطاع يمرّ بـ"أزمة تدميرية"... والأيام المُقبلة حاسمة! logo "لإسرائيلي إصطدم بالحائط"... فياض: ردودنا ستصبح أقسى! logo 3 أسباب وراء "قلق" بري... لبنان إلى الحرب الشاملة؟!
أنطوان نصرالله لـ إذا فشل عون والحريري بالاتفاق على تشكيلة حكومية عليهما مصارحة اللبنانيين
2021-04-28 08:27:50

أكّد عضو الخط التاريخي المحامي أنطوان نصرالله أن السبب الرئيسي للتأخير الحاصل في ملف تشكيل الحكومة هو داخلي بامتياز، وتأثير الخارج محدود في هذا المجال، لافتا الى أن المسؤولين في لبنان يفكّرون اليوم بمصالحهم الشخصية لا مصالح المواطنين، والهمّ الأساسي لديهم هو كيفيّة المحافظة على وجودهم في المرحلة المقبلة، خصوصا أنّها تحمل متغيرات وتبدلات على المستويين الإقليمي والداخلي.

وفي حديث ، لفت نصرالله الى أن المنطقة أمام إعادة تفعيل للإتفاق الأميركي-الايراني حول الملف النووي وإن بشروط جديدة، وداخليا ترتسم صورة جديدة بدءا من الانتخابات النيابية في العام 2018 مرورا بحركة 17 تشرين 2019 وصولا الى اليوم، فهناك بعض الاحزاب بدأت تفقد حضورها، ودور بعض الشخصيات شارف على الانتهاء نتيجة العمر، فكل هذه المعطيات تمنع المسؤولين من التفكير بمصالح البلد.

ورأى نصرالله أن لبنان وبكل أسف بات على شفير المجاعة، فعندما نسمع عن حجم الاموال المتبقّية في مصرف لبنان، وأن المنظمات الدولية تدرس إرسال مساعدات لنا ورميها من السماء، كل ذلك يدعو للخوف على مصيرنا ومصير البلد، مشيرا الى أن النقاش الدائر بين المسؤولين حول البطاقة التمويلية مؤشر على قلّة الحيلة لديهم، وقد سبق لهم أن اقرّوا سلفة الكهرباء من أموال المودعين التي يدّعون أنها من المقدسات.

وأسف نصرالله لكل ما يجري في البلد في ظلّ غياب الإصلاحات المطلوبة، معتبرًا أن المناوشات بين القوى السياسية تحمل طابعا شخصيا ولا علاقة لها بالخلافات حول الاصلاحات أو البرامج، مشددًا على أن المشكلة بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل غير مفهومة، كما لم نفهم سبب اتفاقهما سابقا الا من خلال المصالح الشخصية الضيقة، محذرا من أن الخلاف على الساحة المسيحيّة بين باسيل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قد يؤدي الى اشكال كبير يقضي على ما تبقى من مسيحيين في لبنان.

ودعا نصرالله، رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري الى العودة للبنان وعدم المغادرة قبل تقديم تشكيلة حكوميّة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، واذا فشلا في الاتفاق حولها لا بد من مصارحة اللبنانيين، لأن الوضع الذي نعيشه دقيق للغاية ولا يجوز الاستمرار به، مبديًا تخوفه من حصول تفلّت في الشارع في الاسابيع المقبلة مع تزايد الحديث عن رفع الدعم والدخول في العتمة الشاملة، داعيا المعارضة الحقيقية الى الاتفاق على برنامج عمل موحد.

وفي الختام، شدّد نصرالله على أن القضاء في لبنان كما بقيّة المؤسسات لديه الحسنات والسيئات، ولكن الحرب التي تشنّ عليه لا توصل الى مكان، مؤكدًا أن القضاء فيه شوائب عديدة وبحاجة للإصلاح، أما تهديمه كمؤسسة ورمي كل المسؤوليّة عليه كما حصل في قضيّة انفجار مرفأ بيروت يضر بالبلد.






النشرة



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top