2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
البستاني: لجنة الاقتصاد أقرت قانون إعفاء الشركات الصناعية من الضريبة
2021-04-29 13:57:25

لفت رئيس لجنة الاقتصاد الوطني والصناعة والتجارة والتخطيط النائب فريد البستاني، بعد جلسة اللجنة في مجلس النواب، إلى أنّ اللجنة أقرّت قانون إعفاء الشركات الصناعية في لبنان من الضريبة المتوجّبة عليها، لتشجيع الصناعة الوطنية. وكان النقاش مثمرًا وتباحثنا في مشاريع إيدال الّتي تدعم المشاريع الجديدة، بينما هذا المشروع القانون الّذي تقدّمت به هو أوسع ويطال كلّ الشركات الصناعيّة. وأشار إلى أنّنا ناقشنا أيضًا اقتراح الزميل النائي سيزار المعلوف، المتعلّق بدعم الصناعة الدوائيّة وتشجيعها، وهذا الاقتراح تمّت مناقشته للمرّة الثانية وهو مهمّ ويتضمّن أمورًا تقنيّةً دقيقةً، بالنسبة للدعم، مبيّنًا أنّ بالنسبة لسياسة دعم الدواء، فإنّ توجّه اللجنة هو أنّ كلّ دواء صُنع في لبنان ولديه الجودة والكميّة الكافية ممنوع استيراده من الخارج، وبذلك نكون نساعد الصناعة الوطنيّة. وركّز البستاني على أنّه كان لدينا اجتماع طارئ يوم الثلثاء الماضي، يتعلّق بوقف التصدير إلى السعودية. اللجنة قلقة لأنّ ذلك سيضرب القطاع الزراعي إلى أبعد مدى، وسيكون له الأثر على مواسم عديدة، موضحًا أنّ الحاضرين في اللجنة تساءلوا عن الخطوات الّتي تتّخذها الحكومة لحلّ المشكلة، وقد كنت تواصلت مع وزير الداخليّة والبلديّات، على أمل أن تعقد اللجنة جلسةً ويكون قد توفّرت لديه أجوبة شافية لأعضاء اللجنة. وأكّد أنّ اللجنة تطالب بترشيد الدعم في أقرب وقت، لأنّ سياسة ترشيد الدعم أخذت وقتًا، وذكر أنّ العقبة اليوم هي البطاقة التمويليّة، فعندما تحلّ البطاقة الّتي تتضمّن أمورًا تقنيّةً وتأمين الأموال لها لفترة عام، سننتقل إلى ترشيد الدعم. كان هناك تنسيق بين الوزارات ولجنة الاقتصاد وحاكم مصرف لبنان، فهذا الموضوع تسأل عنه الناس. وشدّد على أنّه ليس هناك تخبّط، إنّما هناك أمور تتطلّب بعض الدرس، وهناك برامج عدّة تحتاج إلى جمعها مع بعض.


Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top