2021- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo الخارجية الأميركية: قلقون إزاء احتمال إجلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح logo الهلال الأحمر الفلسطيني: 11 إصابة خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى logo هاني شاكر يرثي جمال سلامة-بالصورة logo عدّاد كورونا الى مزيد من التراجع logo العثور على جثة في كوسبا الكورة logo معوض: فرنسا باتت مقتنعة بأنه لا يمكن أن نبدأ بالتغيير ما لم نقدم على تغيير شامل logo جميل: اعتراف وزير خارجية فرنسا أن الرهان لم يعد على الطبقة السياسية خطوة للأمام logo معلومات للـMTV: الحريري حمّل لودريان مسؤولية عدم تشكيل الحكومة اسوة بسواه ولقاؤهما كان غير ودي
عشية عيد العمال: لرفع الحد الأدنى للأجور
2021-04-29 19:56:05


مع تراجع القدرة الشرائية للرواتب، نتيجة انهيار الليرة اللبنانية، تتصاعد أصوات الاتحادات والنقابات العمالية المطالبة بزيادة الحد الأدنى للأجور. إذ مع بلوغ سعر صرف الدولار حالياً أكثر من 12000 ليرة، بات الحد الأدنى للأجور أقل من 56 دولاراً فقط، متراجعاً من 450 دولاراً قبل الأزمة. وهو ما لا يؤمن معيشة فرد واحد على مدى 15 يوماً.ويضع الإتحاد العمالي العام مطلب زيادة الحد الأدنى للأجور على رأس أولوياته. لكن بعد تشكيل الحكومة. وإلى ذلك الحين، ربما يكون الحد الأدنى للأجور قد سجل مزيداً من التراجع، خصوصاً أن مسألة رفع الدعم باتت حتمية وقريبة.وقد رفعت اتحادات عمالية ونقابات مطالبها برفع الحد الأدنى للأجور، عشية عيد العمال في الأول من أيار. ومنها اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب، الذي رأى أنه رغم حجم الواقع الاقتصادي المتهاوي، "لن نتهاون في اجتراح الحلول الضرورية، عبر الحوار الاجتماعي. وهو السبيل الوحيد للدخول في الحلول الممكنة". مؤكداً ضرورة إيجاد وتطوير القوانين التي تنظم عمل العمال الوافدين إلى لبنان، واستثناء العمال الفلسطينيين لخصوصية وضعهم، ووجودهم القسري خارج وطنهم الطبيعي فلسطين.



Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top