2021- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo خارجية تركيا: مستعدون لتقديم كافة أشكال الدعم لإجراء انتخابات فلسطينية بمعايير دولية logo وزير النقل البريطاني: استئناف الرحلات الدولية مع 12 دولة بعد خروج البلاد من قيود الإغلاق logo وزير خارجية الكويت: ننسق تعزيز التعاون مع المغرب بمكافحة فيروس كورونا logo انفجار في الضنية! logo مجهولون رموا قنبلة أمام منزل في الضنية logo توقيف مشتبه بإنتمائه الى تنظيمات إرهابية logo في التبانة أبو النار وشريكه أطلقا النار على شخص logo الخارجية الأميركية: قلقون إزاء احتمال إجلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح
تعرف أكثر الى حبوب الكولاجين
2021-05-04 11:56:25

تلجأ بعض النساء الى تناول حبوب ​الكولاجين​ للمحافظة على شبابهن . بدأت هذه العادة في آسيا لتنتقل الى الولايات المتحدة والى اوروبا. الكولاجين هو بروتيين طبيعي ومن المكونات الأساسية لبعض الانسجة في الجسم منها ​العظام​ ​الأسنان​ والجلد، وهو يحدد مرونة البشرة ويساعد على تجديد الأنسجة. ولكن المرونة تتراجع إبتداء من عمر العشرين عاما بشكل كبير لذا ينصح بالبدء بتناول الحبوب ابتداء من عمر الخامسة والعشرين . كلما زادت كمية الكولاجين في الجسم تكون النتائج أفضل والهدف هو ابعاد التجاعيد قدر الامكان. ومن فوائد الكولاجين أنه يساهم في الحصول على شعر صحي وأظافر قوية وجميلة.
في البلدان الآسيوية تم ادخال مادة الكولاجين الى المشروبات الساخنة والى الطعام. أما الخطر فيكمن في مصدر الكولاجين فالحيوانات مثل الإنسان لديها المادة في جسمها والكولاجين الذي يباع هو مشابه للموجود في جسم الإنسان لكن الخطر يكمن في النوعية المطروحة للبيع. والإفراط في تناول المشروبات الغنية بالكولاجين ليس خطيرا لان الفائض يُهدر في الجهاز الهضمي. ينصح الأطباء بالتاكد من نوعية الكولاجين الموجود في الاطعمة والمشروبات لأن بعضها وفي حالات نادرة ممكن أن بسبب الإسهال. لم يتم التاكد من فعاليته وما زالت الآراء متناقضة حول مدى فعاليته ويعتقد بعض الأطباء أن تناول حبوب الكولاجين هو هدر للمال.



النشرة



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top