2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo إجتماع طارئ للعاملين في المستشفيات الحكومية .. اليكم ما تقرر logo "المالية" تعلق على احتمالية التأخير في صرف رواتب القطاع العام! logo بِـ"القذائف الفوسفورية والضوئية"... الجيش الاسرائيلي يستهدف حرج يارون (صورة) logo ما خفي كان أعظم... أهداف جهنيمة تطال بحر غزة! logo بندٌ جديد على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غدً! logo "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! logo "خبر جدًا مهم"... عطية: لا يزال "الاعتدال" حاضرًا في كل امكاناته logo تسريبات إسرائيلية "مغشوشة" تخرج إلى العلن!
16 منظمة أممية: 155 مليون شخص بالعالم واجهوا الجوع الحاد في 2020
2021-05-06 13:26:41

أكدت 16 منظمة أممية أن ما لا يقل عن 155 مليون شخص على مستوى العالم، واجهوا الجوع الحاد في عام 2020، بينهم 133 ألف شخص يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة.

ولفتت المنظمات، في تقريرها الذي ركز على 55 دولة تمثل 97% من المساعدات الإنسانية، إلى أن حجم وشدة أزمات الغذاء العام الماضي تفاقمت نتيجة للصراعات الدائرة، والتداعيات الاقتصادية لوباء كورونا، والظواهر المناخية الحادية التي فاقمت نقاط الضعف الموجودة مسبقا.

كما أفاد بأن 155 مليون شخص واجهوا مستويات أزمة أو طوارئ أو كارثة مجاعة، بزيادة قدرها حوالي 20 مليون شخص عن عام 2019، مبينا أن ثلثي الأشخاص في مستويات الأزمة هذه كانوا في 10 دول هي: الكونغو واليمن وأفغانستان وسوريا والسودان وشمال نيجيريا وإثيوبيا وجنوب السودان وزيمبابوي وهايتي.

وأوضحت أن 133 ألف شخص يواجهون الجوع والموت والعوز في بوركينا فاسو وجنوب السودان واليمن، كما واجه 40.5 مليون شخص في 17 دولة انعداما حادا للأمن الغذائي العام الماضي بسبب التداعيات الاقتصادية، بما في ذلك تداعيات جائحة كورونا.

من جهته، شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مقدمة التقرير، على أن عدد الأشخاص الذين يواجهون انعداما حادا في الأمن الغذائي ويحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة وسبل العيش آخذ في الازدياد، معتبراً أنه لا مكان للمجاعة والجوع في القرن الحادي والعشرين. نحن بحاجة إلى مواجهة الجوع والصراعات معًا لحل أي منهما.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top