2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo آخر المعلومات عن “غارة حانين”… الإصابات بعضها خطيرة logo لأسباب صحيّة… نائب لن يحضر جلسة التمديد logo عبّود هنأ نقيب المهندسين شوقي فتفت وثمن دور النقابة في إنماء مدينة طرابلس logo المكاري يسعى لإدراج أرشيف تلفزيون لبنان ضمن “برنامج اليونيسكو لذاكرة العالم” logo أمر مخيف يحصل في إسرائيل والعين على لبنان... إيلي فرزلي يطلق رسالة عاجلة ويصف باسيل بالـ منشار! logo شهيدان وجرحى في غارة إسرائيلية على حانين (فيديو) logo خلال 200 يوم من طوفان الأقصى... حزب الله ينشر مجموع عملياته! (صورة) logo باسيل يكشف مضمون لقائه مع "الاعتدال"!
بوتين ونتانياهو بحثا هاتفيا بالتسوية السورية والتعاون التجاري-الاقتصادي
2021-05-07 15:56:46

لفتت الرئاسة الروسية (الكرملين)، إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقّى اتصالًا هاتفيًّا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وتطرّق إلى بعض المواضيع المطروحة على الأجندة الدوليّة، مع التركيز على قضايا التسوية السوريّة.

ولفتت في بيان، إلى أنّ نتانياهو أبلغ بوتين خلال الاتصال بفحوى اتصالاته مع ممثّلين عن الحكومة الأوكرانية، دون شرح مزيد من التفاصيل. وذكرت أنّ بوتين ونتانياهو تبادلا التهاني بمناسبة الذكرى الـ76 لانتهاء الحرب الوطنيّة العظمى، حيث طلب الرئيس الروسي نقل تمنّياته بموفور الصحّة والرفاه إلى المحاربين القدامى المقيمين في إسرائيل، الّذين شاركوا في تلك الحرب.

وأوضحت الرئاسة أنّ بوتين ونتانياهو استعرضا خلال المكالمة، بعض المسائل الملحّة المطروحة على أجندة التعاون الثنائي بين دولتيهما، وأعربا خاصّةً عن استعدادهما لتفعيل التعاون التجاري- الاقتصادي، وعقد جلسة جديدة للجنة الحكوميّة المشتركة في المستقبل القريب.

بدوره، أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأنّ نتانياهو وبوتين ناقشا خلال المكالمة آخر التطوّرات في الشمال، بالإضافة إلى ملفّات إقليميّة أُخرى.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top