2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ماذا استهدفت الغارة في عيتا الشعب اليوم؟ بيان يكشف logo تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! logo بالصور: بهاء الحريري في بيروت logo خلف : هل من يسمع؟ logo تسريب موعد امتحانات "الثانوي": ذريعة لاعتماد المواد الاختيارية؟ logo روسيا تشدد قواعد سفر المسؤولين إلى خارج البلاد logo تهديدٌ يطال القنصلية الإيرانية بباريس! logo دعموش: الرد الإيراني هشم صورة الجيش الاسرائيلي
غوتيريش: لتجنب نشوب حرب باردة بأي ثمن
2021-05-07 19:55:17




دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، إلى العمل على تجنب نشوب حرب باردة بأي ثمن.


وقال غوتيريش: “إنه علينا أن نتجنّب نشوب حرب باردة بأي ثمن. وعلينا أن نتغلب على الفجوة الزائفة بين السيادة الوطنية وحقوق الإنسان من خلال تشكيل نظرة شاملة لحقوق الإنسان، وعدم قابليتها للتجزئة”.

وبيّن غوتيريش: “أن أفضل علاج لكل هذا هو إحياء الالتزام المشترك بالقيم الأساسية. وهذا يتطلب من الأمين العام الاستفادة القصوى من القوة الموحدة للأمم المتحدة، ومضاعفة الجهود لبناء الدبلوماسية من أجل السلام، وبناء الثقة، وتحديد مجالات التقارب، والتوسط بحسن نية”.

وقال: “لقد حذرت من خطورة انقسام جيوستراتيجي جديد وخلل في العلاقات بين القوى الرئيسية. وهذا من شأنه أن يعقد التعاون الدولي إلى ما لا نهاية في الوقت الذي تشتد الحاجة إليه”.


ويجري اليوم الجمعة، حوار غير رسمي في الجمعية العامة مع المرشح لمنصب الأمين العام للمنظمة. والمرشح الوحيد في الوقت الحالي هو أنطونيو غوتيريش. وتنتهي فترة الخمس سنوات الحالية للأمين العام للأمم المتحدة في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2021.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top