2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo المحقق العدلي استمع الى 3 شهود ويستكمل جلسات الاستماع غدا logo الدفاع التونسية: تلقينا دعوة للمشاركة في مناورة بحرية كبرى يقودها الأسطول السادس ولكن لن نقبلها logo سلطات الكويت: الجيش بدأ منع غير الملقحين من دخول المجمعات التجارية logo زادة رد على حجب أميركا عشرات المواقع الإعلامية الإيرانية: إجراء بلطجي logo اتفاق مبدئي بين قناة السويس ومالكي إيفرغيفن حول التعويضات للإفراج عن السفينة logo الحلبوسي أكد من فرنسا أهمية دعم العراق أمنيا واقتصاديا لتحقيق الاستقرار logo خاص - جويل بدر إستلمت بطاقة الهوية رسمياً.. وهذه التفاصيل logo بالفيديو- ضابط في الجيش اللبناني لأحد المحتجين: “منك موجوع أكتر مني.. ما عم لاقي حليب لولادي!”
معوض: فرنسا باتت مقتنعة بأنه لا يمكن أن نبدأ بالتغيير ما لم نقدم على تغيير شامل
2021-05-07 20:56:40

أشار رئيس حركة الاستقلال النائب المستقيل ميشال معوض، إلى أنّ زيارة وزير الخارجيّة الفرنسيّة جان إيف لودريان للبنان، أتت لتؤكّد وجهة نظرنا منذ البداية عندما طرحنا استقالتنا بعد جريمة انفجار مرفأ بيروت، بأنّ مقاربة المشكلة اللبنانيّة لا يمكن أن تكون حصرًا ماليّة تقنيّة. وأوضح في تصريح تلفزيوني، أنّ هذا لا يعني أنّ لبنان ليس بحاجة لإصلاحات ماليّة واقتصاديّة وتقنيّة، ولكن هذا لا يمكن أن يحصل بظلّ وجود هذه الطبقة السياسيّة القائمة، والتحالف القاتل بين ميليشا مسلّحة تخطف سيادة لبنان من جهة، وطبقة سياسية مارقة متحالفة مع السلاح، مركّزًا على أنّ هذا الحلف القاتل دمّر كلّ شيء في لبنان، وفقّر اللبنانيّين وذلّهم ومسّ بكرامتهم ويهدّد كيان لبنان ووحدته واستقراره. ولفت معوّض إلى أنّ فرنسا باتت مقتنعة بأنّه لا يمكن أن نبدأ بالتغيير ما لم نقدم على تغيير شامل، مشدّدًا على أنّ رهاننا الأساسي على الشعب اللبناني ووعيه، ونراهن على قدرتنا لجمع معارضة بكلّ تنوعاتها. وركّز على أنّ المطلوب تكوين معارضة بخطاب واحد وخطوط واحدة، يمكنها خوض معركة تغيير شامل بوجه الطبقة السياسيّة، وسندافع عن القضيّة اللبنانيّة أمام كلّ المرجعيّات الدوليّة، لوقف أي مساعدة لهذه المنظومة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top