2021- 06 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الأبيض يحذر: لا يزال جزء كبير من السكان عرضة للإصابة بفيروس كورونا logo بوريل: لبنان على حافة الوقوع في الانهيار المالي بسبب سوء الادارة logo بوريل يلوّح بالعقوبات من بعبدا: لبنان على حافة الوقوع في الانهيار المالي logo الفوعاني: بري يضطلع بمسؤلياته الوطنية للحفاظ على لبنان logo ميركل وماكرون يدعوان إلى الحذر في مواجهة وباء كوفيد logo وهّاب: متى يفرج مجلس النواب عن البطاقة التمويلية؟ logo الحكومة الإيطالية توافق على إرسال بعثتين عسكريتين جديدتين لمضيق هرمز logo طبول “الحرب السيبارنية” تقُرع… كيف ينجح المقرصنون بالتفوّق على الدول العظمى؟
غانم: انهيار المصارف كليا سيضيع الكثير من حقوق المودعين
2021-05-07 23:26:34

أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق القاضي غالب غانم، إلى أنه إذا وصلنا لوقت انهارت به المصارف كليا، سيضيع الكثير من حقوق المودعين، ولن يحصلوا على ما يطمحون له. ولفت إلى أن الدعاوى الموجودة في لبنان تقام في لبنان، ولكن هناك استثناءات تعود لقوانين الدول الأجنبية. وأوضح غانم، خلال حديث تلفزيوني، أن علاقة الزبون بالمصرف هي عقدية، ولكن حين يخسر كل المودعين ودائعهم وكل المصارف لا تكون قادرة على إعطائهم أموالهم، فالمشكلة تصبح اقتصادية وطنية، تتوجب تدخل السلطات السياسية والعامة لحل هذا الموضوع، وهذا الذي غرقنا به ولكم يتم تقديم الحل المناسبة له. واعتبر أنه حين يكون هناك أوضاع مستجدة وكوارث مالية كالتي نعيش بها نحن، يجب أن يكون هناك سلطة تجابه، ولا جدوى من جمع قوانين مكافحة الفساد إلا اذا أُنشئت الهئيات والدوائر التي نصت عليها، والتي تم البدء بها، والقوانين كلها إذا لم يكن هناك استعدادين يتمثلان بدعم من السلطات السياسية لتفعيل هذه المؤسسات وتنميتها، بالإضافة إلى السلطة القضائية التي يجب أن تذهب للأرض وترى كيف يجب ان تطبق هذه القوانين. وشدد على أن الحرية أساس القضاء. وأفاد بأنه في المفاوضات مع البنك الدولي تم طرح فكرة إنشاء صندوق سيادي لوضع الأموال الناتجة عن الفساد به او الأموال المنهوبة، والصندوق له هدفين، منهم غير مهم ويتمثل بتمويل الدائرة ذاتها والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. وأعرب عن تشاؤمه من وضع المواطن والمودع في لبنان نتيجة القوانين المعنية مكافحة الفساد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top