2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo مصادر الـOTV: اجتماع بين شركة ألفاريز ووزارة المالية ومفوض الحكومة لدى المصرف المركزي logo فياض: الجو في المجلس النيابي هو جو إقرار البطاقة التمويلية logo أكار: لن نرسل المزيد من القوات إلى أفغانستان في إطار خطة تشغيل وتأمين مطار كابل logo التحالف العربي: تدمير 4 مُسيّرات حوثية مفخخة استهدفت السعودية logo وزير الدفاع الروسي بحث مع نظيره السوداني مستوى التعاون العسكري بين البلدين logo المصادقة على عشرات الخطط الاستيطانية بالضفة لأول مرة في حكومة بينيت logo 7 وفيات و522 إصابة جديدة بـكوفيد 19 في المغرب خلال الـ24 ساعة الماضية logo وزارة العمل عن تسجيل صوتي يتضمن اتهامات ضد الموظفين: أخبار ملفقة لا أساس لها من الصحة
رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: الصاروخ الصيني سيمر على مصر مرتين
2021-05-08 00:26:27

أشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور جاد القاضي، إلى أن الصاروخ الصيني الشارد سيمر على مصر في العاشرة و34 دقيقة لمدة دقيقتين في جنوب غرب الصحراء الغربية، قبل أن يعاود المرور فجر يوم السبت.

ولفت القاضي، في حديث لـسكاي نيوز عربية، إلى أنّ الصاروخ لازال يسير في المدار البيضاوي بارتفاعات 160 إلى 360 كم، ومازالت السرعة المتوسطة 26 ألف كم في الساعة. وأعرب عن أمله بأن يكون هناك تغيير في المسار وتلك السرعة في الساعات المقبلة، حتى تتاح الفرصة له للهبوط مع الجاذبية والاقتراب من الغلاف الجوي للأرض، وإعادة السيطر عليه من خلال الخبراء الصينيين.

كما أكد أن الصاروخ الشارد سيمر مرة آخرى على مصر في فجر اليوم الجديد ولمدة دقيقتين أيضًا، وفي حالة اقتراب الصاروخ من الغلاف الجوي للأرض، متوقع وفقًا تقارير التتبع والمراقبة يوم 9 أيار المقبل، وبالتالي احتمالية تفككه واحتراقه وتحوله لشظايا وحطام كبيرة جداً.

وشدد على أنه بناء على الأخبار الواردة من الصين، فإن معظم مكونات القمر الشارد قابلة للاحتراق عند اختراقها الغلاف الجوب، ونأمل أن تمر الأزمة على خير والسلامة للجميع وأن يتم السيطرة على الحادث.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top