2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo الطقس غدًا غائم جزئياً مع ارتفاع درجات الحرارة logo إصابات كورونا تتجاوز الـ180 مليون عالميا logo الصحة المصرية: نواصل تجهيز مجمع ضخم لإنتاج اللقاحات سيكون الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا logo زاخاروفا: لماذا تمنع اميركا صديقتها المانيا من المشاركة في مشروع السيل الشمالي 2؟ logo الصحة السعودية: السماح بجرعة اللقاحات الثانية لمن أتم الـ50 عاما وأتم 42 يوما على أول جرعة logo وزير الخارجية الأميركية سيلتقي نظيره الإسرائيلي الجديد في روما الأحد logo رئيس بلدية صيدا نفى اجتماعه بأصحاب المولدات: كمية المازوت تكفي للسبت logo فيديو طريف لإبنتي وسام بريدي يخطف قلوب المتابعين
السعودية:الكلام عن محادثات مع دمشق "غير دقيق"
2021-05-08 07:55:56


قال مدير إدارة تخطيط السياسات بوزارة الخارجية السعودية السفير رائد القرملي الجمعة، إن "التقارير الإعلامية الأخيرة التي تفيد بأن رئيس الاستخبارات السعودية أجرى محادثات في دمشق غير دقيقة".
وأوضح قرملي في تصريحات لوكالة "رويترز"، أن "سياسة بلاده تجاه سوريا لا تزال قائمة على دعم الشعب السوري وحل سياسي تحت مظلة الأمم المتحدة ووفق قرارات مجلس الأمن ومن أجل وحدة سوريا".
وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية قد قالت إن رئيس المخابرات السعودية اللواء خالد الحميدان زار سوريا واجتمع باللواء السوري علي مملوك، مهندس الدفع لسحق السنوات الأولى للثورة المناهضة للأسد والمحاور الرئيسي مع القوات الروسية، التي كان لها نصيب كبير في الصراع منذ أيلول/سبتمبر 2015.
وأضافت أن الاجتماع الذي عُقد في العاصمة السورية الاثنين 3 أيار/مايو، يُنظر إليه على أنه مقدمة لانفراج وشيك بين خصمين إقليميين كانا على خلاف طوال مدة الصراع.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الرياض أن تطبيع العلاقات يمكن أن يبدأ بعد فترة وجيزة من عيد الفطر. وقال مسؤول سعودي: "لقد تم التخطيط لذلك منذ فترة لكن لم يتحرك شيء.. لقد تغيرت الأحداث إقليمياً وكان ذلك بمثابة الافتتاح".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top