2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون يستقبل ميقاتي اليوم.. وباريس تدفع أوروبا إلى دعم الجيش والتصدي لملف النازحين logo إسرائيل تؤكد تنفيذ غارة على أصفهان.. وطهران ترد: الوضع طبيعي logo "مرحلتان أساسيتان"... اعلام إسرائيلي يكشف تفاصيل اجتياح رفح "المرتقب" logo مخاوف من اجتياح رفح... أميركا تعبر لإسرائيل في اجتماع افتراضي! logo بعد تعليق الرحلات الجوية... سلاح الجو الإسرائيلي يؤكد تنفيذ "غارة" على أصفهان logo واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف
هكذا تلاحق "حماس" جنود اسرائيل في غلاف غزة
2021-05-13 18:55:47

لا تقتصر المعركة العسكرية التي تخوضها حركة "حماس" ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي على الصواريخ، فقد وسعت دائرة الاستهداف للمستوطنات والمرافق الاسرائيلية الى اطار الحرب الالكترونية التي تخترق منظومات اسرائيلية، وتسيّر "درونز" انفجرت بأهداف اسرائيلية.
IOF asked the Israeli settlers in Gaza envelope settlements to shut down all surveillance cameras. - Newspress
— INTELSky (@Intel_Sky) May 13, 2021
وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن "كتائب القسام" التابعة لحركة حماس، تشن حرباً إلكترونية، في إطار المواجهات العسكرية مع إسرائيل. ونقلت عن مصدر أمني قوله، إن "سكان غلاف غزة طُلِب منهم إغلاق كاميرات المراقبة في المنازل والشركات وفصل الأنظمة عن الإنترنت". وقالت إن هذا الإجراء جاء في أعقاب وصول معلومات استخبارية تفيد بأن حماس تشن حرباً إلكترونية وسيطرت على الأنظمة ويمكنها جمع معلومات استخبارية عن تحركات قوات الجيش في مناطق غلاف غزة.
وفي سياق الحرب الالكترونية، لم تتمكن اسرائيل من التشويش على مسيرات تابعة لحماس تنفذ عمليات انتحارية بأهداف اسرائيلية، حيث يتمكن مقاتلو الحركة من تسييرها بلا عوائق الكترونية، رغم التطور التقني الذي تتسم به القوات الاسرائيلية.
Hamas military wing releases footage of their drones used in an attack on Gaza border communities. pic.twitter.com/HZUg4l7H5i
— INTELSky (@Intel_Sky) May 13, 2021
وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، عن تنفيذ هجمات عديدة ضد أهداف إسرائيلية بواسطة طائرات مسيّرة انتحارية. وكشفت عن نموذج مسيرات "شهاب" التي استخدمت في عمليات منذ الاربعاء. وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" في وقت سابق بأن السكان في المستعمرات على حدود غزة قالوا إنهم سمعوا دوي انفجارات في سماء المنطقة بعد إسقاط طائرة بدون طيار.
لكن "كتائب القسام" أعلنت عن استهداف منصة الغاز في عرض البحر قبالة ساحل شمال غزة وتحشيدات عسكرية إسرائيلية على تخوم القطاع بطائرات مسيّرة انتحارية من طراز "شهاب".

صور : طائرات "شهاب" الانتحارية محلية الصنع التي أدخلتها كتائب القسام الخدمة خلال معركة سيف القدس. pic.twitter.com/ueq7XqU7Df
— رهيب مران (@rhyb66) May 13, 2021


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top