2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
مجوهرات ابنة نابليون بالتبني تبلع بسعر خيالي
2021-05-13 20:26:18

طرحت حلي مزخرفة بالياقوت الأزرق والماس كانت عائدة لابنة نابليون بالتبني ​ستيفاني دو بوارنيه​ للبيع في مزاد بجنيف، مقابل مليون ونصف مليون فرنك سويسري أي ما يعادل (1.65 مليون دولار) ما تخطى بدرجة كبيرة تقديرات دار "كريستيز العالمية للمزادات.
جاء عرض 9 قطع مجوهرات عائدة لابنة نابليون لمناسبة الذكرى المئوية الثانية لوفاته خلال الشهر الحالي و لمناسبة زواجها في قصر تويلري في باريس سنة 1806.
ومنذ تقديمها إلى ابنة نابليون بالتبني، ستيفاني دو بوارنيه، بقيت الجواهر التسع التي بيعت كقطع منفصلة بينها تاج ديادم وقلادة وقرطا أذنين وخاتم وسوار، مملوكة للعائلة عينها، وقد حضر حوالي عشرين مزايداً ومتفرجاً في قاعة المزاد، الأربعاء، إضافة إلى حوالي عشرين ممثلاً عن الدار البريطانية كانوا مكلفين تلقي المزايدات عبر الهاتف، بعدما خففت سويسرا أخيراً قيودها المرتبطة بكوفيد-19
وقال مفوض المزاد، ماكس فاوسيت، للصحفيين: "شهدنا طلباً قوياً جداً من هواة الجمع في العالم أجمع"، من دون كشف أسماء المشترين.
وكان خبراء قد خمنوا القيمة التقديرية للقطع التسع المطروحة للبيع إفرادياً، بـ430 ألف فرنك سويسري، وبيع تاج الديادم في مقابل 420 ألف فرنك سويسري (463 ألف دولار)، فيما كانت قيمته التقديرية تراوح بين 140 ألف فرنك سويسري و250 ألفاً، واستخدمت 38 قطعة من الياقوت الأزرق من سيلان في صنع هذه الحلية في مطلع القرن التاسع عشر.



النشرة



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top