2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: حريق داخل معسكر “كالسو” شمالي بابل وسقوط ضحايا logo بالفيديو: رجل يشعل النار في جسده بنيويورك! logo غزة ونادي القلم الأميركي: العودة إلى الحرب الباردة logo بلدية الغبيري عن إشكال الاوزاعي: تداركنا الانجرار وراء الفتنة logo هجوم إيران "رسالة تحذيرية" من إسرائيل... جنرال أميركي يكشف! logo قواعد اللعبة "لم تعد واضحة" بين اسرائيل وايران... اعلام يكشف! logo ضمن حزمة مساعدة أميركية لأوكرانيا... عقوبات على النفط الإيراني logo اجتماعات في قصر الإليزيه... فرنسا عازمة على مساعدة لبنان
ملثّم يتصدر الهاشتاغات الفلسطينية.. من هو "أبو عبيدة"؟
2021-05-15 17:25:53

تصدر اسم "أبو عبيدة" مواقع التواصل الفلسطينية في الأيام القليلة الماضية، بعد ظهور الناطق باسم كتائب "القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس" في كلمة تلفزيونية، الخميس الماضي، تحدث فيها عن التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية.
وفيما قال أبو عبيدة، المشهور بصورته كرجل ملثم، أن "المقاومة الفلسطينية وجهت ضربات للاحتلال الإسرائيلي "لم تجرؤ دول في المنطقة على أن توجه عشرها له منذ نكبة 1948"، فإن المعلقين اهتموا كثيراً به شخصياً على اعتبار أنه رجل قليل الظهور ويشكل تواجده "إرباكاً" مفترضاً للقيادة الإسرائيلية.ومنذ سنوات طويلة، يظهر عسكري من كتائب القسام، لا يُعرَف اسمه الحقيقي ولا يظهر وجهه، بسبب ارتدائه الكوفية الحمراء المعصوبة بشريط لشعار كتائب القسام، لكنه رغم غموضه بات يمثل رمزاً للخطاب الإعلامي للمقاومة الفلسطينية عموماً، ويمثل صورة ذهنية مرتبطة بحرب الشوارع. وتضمنت خطاباته السابقة الإعلان عن خطف جنود إسرائيليين وغيرها من عمليات الاستهداف البري والبحري وحتى الجوي بالمسيّرات البدائية التي بات يمتلكها الجناح العسكري لحركة "حماس"، بحسب تقارير ذات صلة.وفي العام 2014، عرضت قناة "الأقصى" التابعة لحركة "حماس" صورة قيل أنها لـ"أبو عبيدة" مع نشر اسمه الكامل "حذيفة سمير عبد الله الكحلوت"، لكن كتائب القسام نفت صحة الصورة حينها متحدثة عن اختراق استخباراتي "بإيعاز من الشاباك بعدما تم تزييفها وتركيبها كما لو أن الشخص المتحدث فيها كان يتحدث عبر قناة الأقصى".وظهر أبو عبيدة للمرة الأولى العام 2006 ليُعلن عن تمكن كتائب القسام من أسر الجندي جلعاد شاليط، ومنذ ذلك الوقت بقيت هويته سرية، وتقول التقارير الفلسطينية أن "وجه أبو عبيدة لا يعرفه سوى قليلون، لم ولن يظهر لوسائل الإعلام، ومنذ سنوات وجيش الاحتلال يحاول بشتى الطرق الوصول إليه، بعدما عجزوا طوال الفترة الماضية تحديد هويته وملامح وجهه".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top