2021- 06 - 19   |   بحث في الموقع  
logo سرقة سيارة هيونداي من جادة بري - حارة صيدا logo وزير الخارجية القطري يدعو لوضع تعريف جديد لـالمنظمة الإرهابية logo المفتي قبلان يلتقي وفداً من جمعية الوفاق الوطني البحرينية logo بالفيديو - قُبلة روعة ياسين لهذا الإعلامي تصدم المتابعين logo "بعد الحب": المتحولة إلى الإسلام logo انتخابات إيران بلا مفاجآت..فوز رئيسي من الدورة الأولى logo سعر الدولار بمستويات متقاربة ارتفاعاً وانخفاضاً logo حماس وإسرائيل تتفاوضان بالسياسة والنار..والأيام المقبلة حاسمة؟
الوضع كارثي في لبنان.. المرض ممنوع والدواء مفقود
2021-05-16 13:55:58

أشار نقيب الصيادلة غسان الأمين إلى أن “هناك فقدان للأدوية في لبنان، وبعد شهر من الآن، إن لم تتوفر خطة بديلة، نحن ذاهبون لفقدان سريع للأدوية، والصيدليات ستقفل قسرا، فنحن وصلنا لحافة الهاوية في هذه المهنة”.


وشدد الأمين، خلال حديث تلفزيوني، على أن “استيراد الدواء وفقاً لسعر صرف الدولار في السوق الموازي كارثة، وهذا يعني أن المواطن لن يتمكن من شراء الدواء، والمؤسسات الضامنة ستفلس”.


وأكد أن “الأدوية لها بدائل رخيصة يمكننا أن نوفرها في لبنان من بلدان مرجعية، ولكن هذا الأمر يتطلب قرار وطني من الحكومة المستقيلة، وهذا يأتي ضمن تصريف الأعمال حكماً”.


كما لفت إلى أن “فئات الأمراض المزمنة التي يستخدمها المريض يوميا، 80% منها تتسلم الصيدلية قطعة واحدة، والناس لا تجدها.


بالتالي الوضع كارثي، وإذا وصلنا لحالة الإقفال القسري، البديل سيكون الدواء المهرب والمزور في لبنان، وهنا ستتوفر سموم للمواطن موجودة وليس فقط فقدان الأمن الدوائي له”.



مواضيع ذات صلة:

  1. أزمة دواء وبنزين في هذه المنطقة
  2. المفتي شريفة: القدس هي عنوان الوحدة العربية
  3. دولة.. لا مسؤول فيها!... غسان ريفي
  4. قوى الامن توقف سارقي مستشفى ابن سينا
  5. نصيحة.. لا تلقحوا الأطفال ضد ″كوفيد 19″!


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top