2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo طرابلس عاصمة للثقافة العربية.. فسحة أمل تضيء الظلمة المحيطة باللبنانيين!.. ديانا غسطين logo مئتا يوم على العدوان.. نتنياهو يفتش عن إنتصار وإجتياح رفح سيفٌ ذو حدين!.. غسان ريفي logo "بحثاً عن جواسيس"... "إجتماع سرّي" بين إيرانيين وقادة فصائل موالية logo طريق "الخطة الفرنسية" سالكة... لكن بعد وقف حرب غزة logo خلال الـ 24 ساعة الماضية... قتيلان في حوادث سير logo بالفيديو: رمايات صاروخية للحزب على أهداف إسرائيلية logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت"
كورونا ينحسر.. بانتظار حصيلة "الانفلات" بالعيد
2021-05-17 18:25:57


أرقام عدّاد فيروس كورونا تسجّل انخفاضاً ملحوظاً إضافياً، إلا أنه يبقى أنّ تأثير فترة الأعياد الأخيرة بحاجة إلى أيام لتظهر. فأعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 11 حالة وفاة و201 إصابة عن يوم أمس الأحد. ومع هذه الأرقام، يكون العدد التراكمي لحالات الوفاة قد وصل إلى 7631 حالة، بينما بات العدد الإجمالي للإصابات 535.954 إصابة تم تسجيلها منذ 21 شباط 2020. ومن المؤشرات الأساسية للتأكيد على انحسار موجبة الوباء، انخفاض نسبة الفحوص الموجبة خلال الأسبوعين الأخيرين إلى 6%، مع تدنّي إضافي أيضاً في حالات الاستشفاء. في حين كان لافتاً توقّف حملة التلقيح خلال عطلة نهاية الأسبوع.أرقام اليوموحسب البيان الصادر عن وزارة الصحة، توزّعت الإصابات الجديدة بين 195 إصابة محلية و6 إصابات وافدة من الخارج، من دون تسجيل أي إصابة في القطاع الصحي الذي استقرّ عدد الإصابات فيه على 2697 منذ بدء الجائحة.فحوص ومؤشراتوتم يوم السبت إجراء 12336 فحصاً، إضافةً إلى 10927 فحصاً يوم الأحد، لتكون نسبة الحصول لكل 100 ألف خلال 14 يوم الأخيرة 2237. أما نسبة الحدوث فـ141، في انخفاض كبير. إذ بلغت أكثر من ألف قبل شهر تقريباً.تدنّي حالات الاستشفاءويمكن قياس التقدّم الحاصل على جبهة مواجهة الوباء من خلال أرقام الاستشفاء التي قدّمتها وزارة الصحة، والتي أشارت إلى تسجيل 630 حالة استشفاء يوم السبت مقابل 577 يوم الأحد. حتى أنّ الحالات الموجودة في العناية المركزة انخفضت من 343 يوم السبت إلى 323 حالة، كما تدنّت أيضاً الحالات مع تنفس اصطناعي من 106 إلى 99 حالة.
ولفتت الوزارة في تقريرها إلى ارتفاع العدد التراكمي لحالات الشفاء إلى 500.872، مشيراً إلى وجود 7497 حالة موجبة نشطة، إذ تعتمد على مبدأ الشفاء الزمني بعد مرور أسبوعين على تسجيل الإصابة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top