2021- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo جنبلاط: كل التنظيرات تصب بتجريدنا من أصولنا ولن نخون هويتنا وتراثنا وشهداءنا logo عراجي: مصرف لبنان لم يعط جوابا نهائيا عن مدى دعمه للقطاع الصحي logo باسيل التقى فرونتسكا ومينجيان: لمسح شامل للنازحين السوريين وتشجيعهم على العودة logo مجهولون أقدموا على سرقة منزل في عاصون ـ الضنية logo الجيش: تسجيل خرقين بحريين معاديين مقابل رأس الناقورة أمس والعناصر ألقوا قنبلة صوتية logo خارجية تركيا: البيان الختامي لاجتماع أثينا الوزاري لا قيمة له logo المرصد السوري: مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في انفجار سيارة ملغمة بريف عفرين logo الاتحاد الأوروبي يؤكد التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لحلّ نزاع ايرباص-بوينغ
أقوى إعصار منذ 30 عاماً يضرب الهند المنهكة من كورونا
2021-05-18 07:56:51

ضرب إعصار قوي ترافقه رياح عنيفة الهند مهددا بارتفاع مستوى أمواج البحر، مما عطل جهود الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد المدمّر.

وقضى 6 أشخاص على الأقل في نهاية الأسبوع في أمطار غزيرة وعواصف، في حين اجتاح تاوكتاي، وهو أكبر إعصار يضرب غرب الهند في 30 عاماً، بحر العرب واتجه إلى ولاية غوجارات.

وقالت هيئة الأرصاد الهندية إن الإعصار البالغ الشدة وصل اليابسة مع رياح تراوحت سرعتها بين 155 و165 كيلومترا في الساعة.

وحذرت الهيئة من خطر ارتفاع أمواج البحر لما يصل إلى 3 أمتار في بعض مناطق غوجارات الساحلية.

والظاهرة الجوية التي يمكن رؤيتها من الجو، تُهدّد بمفاقمة الصعوبات في الهند للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا الذي يودي بنحو 4 آلاف شخص يوميا، ويدفع بالمستشفيات إلى حافة الانهيار.

وفي بومباي الغارقة بالمياه، وحيث أغلقت السلطات أمس، المطار لساعات عدة وحضت الناس على البقاء في الداخل، نُقل 580 مريضا بـ كورونا من 3 مستشفيات ميدانية إلى أماكن أكثر أمنا.

وفي غوجارات، حيث أخلت السلطات أكثر من 100 ألف شخص من 17 منطقة، نٌقل جميع مرضى كورونا من المستشفيات الواقعة ضمن نطاق 5 كيلومترات من الساحل.

وتبذل السلطات أيضا مساعي حثيثة لضمان عدم انقطاع الكهرباء في المستشفيات المخصصة لمرضى الوباء وعددها نحو 140، و41 منشأة لإنتاج الأكسجين في 12 منطقة ساحلية، حيث سدد الإعصار أعنف ضرباته.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top