2021- 06 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الخامنئي: المشاركة الملحمية بالانتخابات تمثل صفحة مشرقة للشعب الإيراني logo مرتضى: نسعى لتحويل الأزمة الى حافز لإعادة التوجه نحو الزراعة والتصنيع الغذائي logo تجمع الأطباء: لاعلان انتفاضة الأطباء الكبرى logo رياح ناشطة.. اليكم تفاصيل الطقس logo لحوم غريبة بكميات كبيرة في طرابلس.. اليكم التفاصيل logo احتجاز جثة طفلة في مشرحة.. والمستشفى يردّ ويوضح logo فوزي ذبيان... بين بيروت والضاحية logo الرئيس عون: التدقيق المالي الجنائي هو الأساس في ​مكافحة الفساد
واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لقاء معلومات عن ممول لـ″حزب الله″.. اليكم التفاصيل
2021-05-18 09:56:07

كتبت “الشرق الأوسط”: أعلن برنامج «مكافآت من أجل العدالة» التابع لوزارة الخارجية الأميركية، عن جائزة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار، لقاء معلومات عن محمد إبراهيم بزي المدرج على قوائم العقوبات الأميركية منذ عام 2018، وتتهمه بأنه ممول رئيسي لـ ««حزب الله».


ونشر حساب «مكافآت من أجل العدالة» على «تويتر»، أمس الاثنين، ملصقاً إعلانياً تعرض فيه «الخارجية» مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار لقاء معلومات عنه، وقالت إنه «ممول رئيسي لحزب الله من خلال أنشطته التجارية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط»، وإنه «قدم ملايين الدولارات لحزب الله».


وأشارت إلى أن وزارة الخزانة الأميركية «صنفته على أنه إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص في عام 2018»، مشيرة إلى أنه يستخدم أنشطته التجارية الدولية لتوفير الملايين من الدولارات لـ ««حزب الله».


ونشرت رقم هاتف للتواصل عبره للإدلاء بالمعلومات.


وفرضت «الخزانة» الأميركية في مايو (أيار) 2018 عقوبات على بزي الذي قالت إنه أحد الممولين الرئيسيين لـ«الحزب»، كما فرضت عقوبات على شركاته الخمس في أوروبا وغرب أفريقيا والشرق الأوسط.


وقالت وزارة الخزانة الأميركية آنذاك إن ««محمد إبراهيم بزي ممول رئيسي لحزب الله يعمل عبر بلجيكا ولبنان والعراق، وربطته علاقة وثيقة برئيس غامبيا السابق يحيى جامع المتهم بتكوين ثروة هائلة خلال حكمه الذي امتد عقوداً».


المصدر: الشرق الأوسط



مواضيع ذات صلة:

  1. باسيل: نأمل أن تكون المرحلة محطة على طريق تحرير فلسطين
  2. شبكة أنفاق لـ″حزب الله″ من بيروت حتى الجنوب.. قصة إسرائيلية جديدة
  3. لهذه الأسباب.. لا أحد يريد تشكيل الحكومة!... غسان ريفي
  4. مكافأة مادية لمن يقدم معلومات عن ممول لـ″حزب الله″
  5. هذه الجولة ستخسرها إسرائيل!... بقلم الدكتور غسان غوشه


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top