2021- 06 - 19   |   بحث في الموقع  
logo شبكة ترويج مخدّرات والتاجر الذي يزودهم بها في قبضة شعبة المعلومات logo شرطة أستراليا تعتقل شابا بتهمة الانتماء لتنظيم داعش logo صور يارا قاسم في المسبح برفقة زوجها تثير الجدل logo أزمة شذى حسون ورحمة رياض تتفاعل.. وشقيقة الأخيرة تدخل على الخط logo رولا يموت عارية كما خلقها الله-بالصورة logo تركي الحمد يثير الجدل بسبب اليهود وإساءته للنبي.. ومطالبات بمحاسبته logo تميم يونس متهم بالإغتصاب الزوجي.. وهكذا رد logo غادة عون: كل شيء سيظهر إلى العلن
مصدر نيابي للشرق الاوسط: أزمة تشكيل الحكومة دخلت في عطلة سياسية مديدة
2021-05-19 06:27:00

رأى مصدر نيابي بارز أن أزمة تشكيل الحكومة تدخل الآن في عطلة سياسية مديدة في ظل استمرار انسداد الأفق أمام معاودة التواصل بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وبين رئيس الجمهورية ميشال عون الذي يسعى لتحميله مسؤولية التأخير الذي يعيق ولادتها في محاولة لتبرئة ذمّته من الاتهامات التي تحاصره وتبقي على كرة التعطيل في مرماه، مؤكداً أن اتصالات التأليف جامدة، ما يعني أن الأزمة إلى مزيد من التصعيد، إلا إذا حصلت معجزة ليست مرئية حتى الساعة يمكن أن تعيد الاتصالات. وأكد المصدر النيابي لـالشرق الأوسط أن عون في محاولته الهروب إلى الأمام بادر إلى إعادة النظر في ترتيبه أولوياته بقوله خلال استقباله نائبة وزير الخارجية الإيطالية أنه يعطي الأولوية حالياً لتشكيل الحكومة على رغم العقبات التي تواجه هذه المسألة من الداخل والخارج بخلاف تركيزه في السابق على التدقيق الجنائي ومكافحة الفساد، داعياً حكومة تصريف الأعمال إلى تفعيل عملها بدعوة مجلس الوزراء للانعقاد. ولفت إلى أن عون استبق استقباله نائبة وزير الخارجية الإيطالية بتحميله سفيرة فرنسا لدى لبنان آن غريو رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويؤكد أن مضامين الرسالة الرئاسية هي ملحق للمحادثات التي أجراها وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان خلال زيارته لبيروت والتي نأى فيها عن البحث في مسألة تشكيل الحكومة. واعتبر أن عون يعطي الأولوية لإنقاذ صهره رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بعد أن أيقن أن هناك صعوبة تعيق تعويم العهد القوي الذي ينظر إليه خصومه على أنه منتهي الصلاحية بالمعنى السياسي للكلمة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top